Sunday  10/04/2011/2011 Issue 14073

الأحد 06 جمادى الأول 1432  العدد  14073

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

حضور لافت للحرف في مهرجان الزهور بالدمام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - واس:

حظيت الحرف الشعبية والتقليدية بمهرجان الزهور الثاني عشر بالواجهة البحرية بالدمام باهتمام واسع من قبل الزائرين، الذين يحرصون على أن تكون أولى محطاتهم في المهرجان التجول على الأركان الشعبية والتعرف على الصناعات التراثية واقتناء بعضها، خصوصاً تلك التي تصنع من سعف النخيل.

ويحتوي المهرجان على العديد من الأركان التراثية والحرف اليدوية ومنها الفخار والخوصيات والخباز وحياكة البشوت والخزف والنسيج وغيرها من الحرف والآلات الخاصة بمشغولات الصناعات التراثية القديمة التي تحاكي الماضي العريق أمام الجيل الحاضر.

وأشار مدير عام العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن الحرف الشعبية والتقليدية تهدف إلى التعريف بماضي الآباء والأجداد العريق وإبراز أوجه التراث الشعبي المختلفة بالمنطقة متمثلة في الصناعات اليدوية والحرف التقليدية وإبرازها لما تمثله من إبداع إنساني تراثي عريق، كهدف من أهداف المهرجان.

وأكد أن مهرجان الزهور يتيح لأصحاب المهن والحرف فرصة التجمع لترويج منتجاتهم الوطنية والشعبية أمام زوار المهرجان من داخل وخارج المنطقة الشرقية, داعياً في الوقت ذاته عموم الجمهور للمشاركة والحضور والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة والمتعددة التي يقدمها المهرجان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة