Sunday  10/04/2011/2011 Issue 14073

الأحد 06 جمادى الأول 1432  العدد  14073

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

يومي 17 و18 مايو بحضور عدد من الإعلاميين العرب والدوليين
«الإعلام العربي وعواصف التغيير» شعار الدورة العاشرة لمنتدى الإعلام العربي 2011

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - دبي:

أعلن نادي دبي للصحافة أن فعاليات الدورة العاشرة لمنتدى الإعلام العربي ستعقد هذا العام تحت شعار «الإعلام العربي وعواصف التغيير» لتعكس جوهر القضايا والموضوعات الرئيسية التي تناقشها الجلسات وورشات العمل؛ في ظل سعي المنتدى لتقديم صورة دقيقة وشاملة تعكس الواقع الإعلامي العربي وتواكب أبرز التطورات المرافقة.

وتعقد الدورة العاشرة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يومي 17 و18 من مايو المقبل في فندق جراند حياة.

وفي هذا الإطار قالت مريم بن فهد: «تكتسب هذه الدورة أهمية خاصة كونها تعقد وسط تحولات وتغييرات متسارعة فرضت نفسها على برنامج المنتدى، وعصفت بالمشهد الإعلامي العربي لتعيد رسم ملامح عمل بعض المؤسسات والأفراد من ناحية الهيكلية وسياسات التحرير والأدوات المستخدمة والبرامج والخطط المستقبلية».

وأضافت بن فهد: «تفتح الدورة العاشرة العديد من الملفات الإعلامية العربية والدولية وتضعها على مائدة التحليل والحوار ضمن قوالب احترافية من قبل كوكبة من الإعلاميين والخبراء العرب والدوليين، كما ترصد تبعات التحولات السياسية والاجتماعية والتكنولوجية وانعكاساتها على المشهد الإعلامي».

وأكدت بن فهد أن المنتدى سيبحث في ثورات الإعلام الجديد وفي التطورات الأخيرة في شكل ومضمون الفضاء التلفزيوني العربي، كما سيبحث في قضايا أكثر تخصصاً ليفرد مساحة من النقاش حول التغير في المؤشر الإعلامي العربي بعد التطورات الأخيرة والآثار الناجمة عنها، وأحدث التغيرات في محتوى وسائل الإعلام من ناحيتي التوجه والأسلوب، كما تسلط هذه الدورة الضوء على صورة العرب في الإعلام الدولي، وعلى قدرة وسائل الإعلام العربية على مواكبة الأحداث المتسارعة، كما ستبحث في ثقافة المصدر المفتوح وأمن المعلومات ودور الإعلام في خدمة قضايا الشباب، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات الحاصلة في إعلام المنوعات.

وسيشارك رواد الدورة العاشرة مناسبة الذكرى السنوية الأولى لإطلاق منتدى الإعلام العربي أول مرة في العام 2000 وكيف عمل على تكريس مكانته كأبرز مناسبة سنوية في الوطن العربي تجمع تحت مظلتها العاملين في الوسط الإعلامي على اختلاف مكوناته ليتجاوز عدد رواده الألفي شخص في الدورة الماضية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة