Sunday  10/04/2011/2011 Issue 14073

الأحد 06 جمادى الأول 1432  العدد  14073

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

برعاية وزير الثقافة والإعلام
بي أيه إي سيستمز - السعودية تنظم الملتقى الثاني للعلاقات العامة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

أقامت شركة بي أيه إي سيستمز - السعودية مؤخراً الملتقى الثاني للعلاقات العامة تحت مُسمى: «وسائل الإعلام وإدارات العلاقات العامة.. واقع وتطلعات» تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة.

وأوضح منذر بن محمود طيب مدير عام إدارة العلاقات العامة والتواصل في بي أيه إي سيستمز - السعودية أن الهدف من مثل هذه الملتقيات زيادة الوعي بمهام وأدوار كل من مسئولي الوسائل الإعلامية وإدارات العلاقات العامة للوصول إلى علاقة تكاملية تخدم الأهداف الإستراتيجية التي ينشدها كل جانب دون تعارض أو تضاد في المصالح.

وبدأ الملتقى بكلمة ترحيبية للرئيس التنفيذي للشركة والعضو المنتدب الأستاذ بيتر ويلسون الذي شكر الحضور وأكد أهمية وفائدة مثل هذا اللقاء، مشيراً إلى أن حضور نخبة من الخبراء في مجالي العلاقات العامة والمجال الإعلامي من شأنه أن يحقق نتائج مثمرة ومفاهيم يستفيد منها الحاضرون والمهتمون في هذه المجالات.

وألقى الدكتور عبد العزيز الملحم وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للتخطيط الذي حضر نيابة عن معالي الوزير كلمة أشاد فيها بفكرة اللقاء وأهمية تنظيمه لعرض تجارب وخبرات متخصصين من القطاعين الحكومي والأهلي للتحدث عن تجاربهم وعرض خبراتهم للمساهمة في الوصول إلى روابط وعلاقات مثالية وفق منهجية عملية وفهم وإدراك الأدوار التي يقوم بها العاملون في كلا المجالين.

وتحدث مستشار وزارة الإعلام والمشرف العام على التلفزيون السعودي عبد الرحمن الهزاع الذي شرح المفاهيم والأدوار التي ينبغي أن يدركها ويقوم بها العاملون في وسائل الإعلام وكيفية التعامل الأمثل مع إدارات العلاقات العامة وأسس بناء وتكوين روابط عملية تحقق الأهداف التي يسعى لتحقيقها كل منهما والتي لا بد لها أن تكون وفق ثقة متبادلة وشفافية عالية وتخدم الصالح العام في المقام الأول.

وجاءت ورقة العمل التي قدمها الإعلامي سلطان البازعي الرئيس التنفيذي لشركة الطارق للإعلام موضحة لرؤية القطاع الخاص في أعمال إدارات العلاقات العامة والعوائق التي تعترض طريقها.

وتحدث الدكتور فهد العرابي الحارثي رئيس مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام في ورقة عمله عن دور الإعلام والعلاقات العامة في مختلف العصور وسبل التعاطي مع التحديات التي يواجهها كل قطاع.

وبدأت الجلسة الثانية بورقة عمل قدمها خالد دراج رئيس تحرير صحيفة شمس الذي تحدث عن الطريقة الاحترافية التي يجب أن يتبعها الإعلامي، مشيراً إلى أهمية الالتزام بالمهنية عند أداء المهام والتعامل بكل شفافية والمساهمة على قضاء الفساد الإعلامي.

وتحدث أحمد الفهيد مسئول التحرير بجريدة الحياة حول رؤيته للأزمة القائمة في العلاقة بين وسائل الإعلام وإدارات العلاقات العامة، مشيراً لأوجه القصور التي يراها في عدم وجود متخصصين أكفاء في إدارات العلاقات العامة.

ثم ألقى منذر محمود طيب مدير عام العلاقات العامة والتواصل في شركة بي أيه إي سيستمز - السعودية كلمته التي أوضح من خلالها الفجوة القائمة بين وسائل الإعلام وإدارات العلاقات العامة مستعرضاً واقع الحال للعلاقة القائمة بين القطاعين، مؤملاً من خلال مثل هذه اللقاءات أن تسد الفجوة والوصول إلى علاقة تكاملية مثلى وفق أخلاقيات مهنية ينبغي الالتزام بها من الجانبين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة