Monday  11/04/2011/2011 Issue 14074

الأثنين 07 جمادى الأول 1432  العدد  14074

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

مصوري البورتريه بثقافة الدمام

رجوع

 

الدمام - محمد السليمان

اختتمت لجنة التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون في الدمام، الاثنين الماضي، محاضرة عن «أساليب أشهر مصوري البورتريه» قدمها مقرر لجنة التصوير الضوئي المصور مصلح جميل، في مقر الجمعية بالدمام.

وتناول من خلالها «تاريخ تصوير البورتريه، ونشأته في الفنون التشكيلية وتحديداً من عصر النهضة ثم بداية اختراع الكاميرا وبدايات استوديوهات التصوير والمصورين المتنقلين، كما تناول المحاضر أساليب أشهر مصوري البورتريه في العالم مع عرض لعدد من أشهر الصور الشخصية، بالإضافة إلى تحليل العلاقة بين المصور والشخص الذي يقوم بتصويره».

يذكر أن المصور مصلح جميل انضم مؤخراً لفرع جمعية الدمام، كمقرر للجنة التصوير، يحمل بكالوريس في الفنون الفوتوغرافية من الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى التخصص الفرعي في الدراسات السينمائية والإعلام، حاصل مؤخراً على المركز الأول في المسابقة السنوية لمجلة «بوبيولر فوتو» الأمريكية المتخصصة في شؤون التصوير والمخصصة لطلاب الجامعات الأمريكية في الولايات المتحدة. وتسعى اللجنة إلى تنفيذ عدد من الفعاليات الفوتوغرافية من ورش ومعارض فوتوغرافية بالإضافة إلى استضافة عدد من المصورين المحترفين من داخل المملكة وخارجها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة