Monday  11/04/2011/2011 Issue 14074

الأثنين 07 جمادى الأول 1432  العدد  14074

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمشاركة أكثر من (1300) أكاديمي وباحث في شؤون تدريس اللغة الإنجليزية
انطلاق مؤتمر اللغة الإنجليزية بجامعة طيبة مساء اليوم الاثنين

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، يلتقي أكثر من (1300) أكاديمي وباحث ومهتم في مؤتمر (اللغة الإنجليزية بالسنة التحضيرية في الجامعات السعودية.. الواقع والطموح) الذي تبدأ اليوم الاثنين فعالياته. أوضح ذلك معالي الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة.

وبيَّن معاليه أن المؤتمر الذي تنظمه عمادة الخدمات التعليمية بالجامعة يهدف إلى تقييم واقع تدريس اللغة الإنجليزية في السنة التحضيرية في جامعات المملكة، ومناقشة التطورات الحديثة في طرق التدريس، ومناقشة التطورات الحديثة في اكتساب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أو أجنبية، وتحقيق مبدأ التعلم الإلكتروني في برامج السنة التحضيرية، ومناقشة تطوير المناهج والاختبارات في برامج السنة التحضيرية، ومناقشة فكرة القياس الخارجي لمخرجات برامج السنة التحضيرية.

وأضاف معاليه أن محاور المؤتمر الذي سيشارك فيه عدد من المتخصصين والمهنيين تتضمن اللغة الإنجليزية في السنة التحضيرية في جامعات المملكة.. تقييم الواقع، واللغة الإنجليزية في الجامعات والمعاهد في المملكة، وتدريس اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية وللأغراض المتخصصة في الكليات والجامعات، والتعلم الإلكتروني.. التكامل والتنمية، والمناهج والاختبارات والقياس الخارجي، وقضايا المتعلم السعودي، مشيراً معاليه إلى أن المؤتمر سيصاحبه معرض متخصص لمراكز اللغة الإنجليزية والمواد التربوية والتكنولوجية.

وأضاف معاليه أن المؤتمر استقبل (120) بحثاً واعتمدت اللجنة العلمية (24) بحثاً بعد التحكيم العلمي منها ثمانية أبحاث من خارج المملكة من الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وماليزيا، والكويت، وقطر، وسلطنة عمان، و(16) بحثاً من داخل المملكة، موضحاً أن (4) أربعة أبحاث منها عن تجربة تعلم اللغة الإنجليزية وتعليمها ومستوى الطلاب في الخليج العربي، و(16) بحثاً تتحدث عن واقع تجربة اللغة الإنجليزية في السنوات التحضيرية بالجامعات السعودية، كما سيكون هناك الاجتماع الأول لعمداء السنة التحضيرية بالجامعات السعودية وحلقة نقاش تستعرض واقع تدريس اللغة الإنجليزية في السنة التحضيرية بالمملكة وكيفية الاستفادة من الخبرات وتعزيز التواصل وكيفية الارتقاء بالأداء في هذه البرامج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة