Monday  11/04/2011/2011 Issue 14074

الأثنين 07 جمادى الأول 1432  العدد  14074

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اللجنة الإعلامية للمنتدى الدولي للشراكة المجتمعية تباشر أعمالها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - نورة حمد الشبل:

باشرت اللجنة الإعلامية للمنتدى الدولي للشراكة المجتمعية في مجال البحث العلمي أعمالها التحضيرية للمنتدى الذي تنظمه عمادة البحث العلمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، خلال الفترة من 22-23 جمادى الأولى 1432هـ، الموافق 26-27 إبريل2011م، بمبنى المؤتمرات في المدينة الجامعية. وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية للمنتدى الدكتور محمد الصبيحي أن اللجنة الإعلامية بدأت أعمالها لضمان تحقيق تغطية إعلامية متميزة للمنتدى في مختلف أنشطته وفعالياته.

وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية أن اللجنة تعتزم تدشين مركز إعلامي متكامل يواكب أعمال المنتدى، حيث سيتم تجهيز مقر المركز بأجهزة الحساب الآلي المرتبطة بالإنترنت، والأدوات والآلات المكتبية، وآلات التصوير، إضافة إلى دعم المركز بعدد من الكوادر الإعلامية البارزة في مجال التحرير والتصوير الصحفي.

وأشار رئيس اللجنة الإعلامية أن المهام الرئيسة للجنة الإعلامية تتضمن القيام بتغطية فعاليات وأنشطة المنتدى، وتزويد وسائل الإعلام بتقارير دورية عن المنتدى وأهدافه والفعاليات المصاحبة.

إضافة إلى إجراء لقاءات إعلامية مع المشاركين في المنتدى، والتنسيق مع وسائل الإعلام (إذاعة - تلفزيون - قنوات فضائية - صحف) في تغطية أهم فعاليات المنتدى. يُذكر أن المنتدى يسعى إلى تقويم مدى توافر البيئة المحلية في المملكة على المقومات الرئيسة اللازمة لقيام صناعة البحث العلمي، وتحديد الآثار الاجتماعية، والاقتصادية، والتنموية المتوقعة من صناعة البحث العلمي في المملكة، والإسهام في تحديد الإطار العام لمجالات صناعة البحث العلمي وأولوياتها في المملكة، واستشراف الأدوار المتوقعة من فئات المجتمع وفعالياته المختلفة في صناعة البحث العلمي في المملكة، واستعراض الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص المحلي والأجنبي للاستثمار في صناعة البحث العلمي في المملكة، وتوفير فرصة للنقاش وتبادل الخبرات حول دور المبادرات التي أطلقتها الجامعات ومراكز الأبحاث في توطين صناعة البحث العلمي في المملكة، وإتاحة الفرصة أمام المسئولين والمهتمين للتعرف على عدد من التجارب الدولية والإقليمية الرائدة في صناعة البحث العلمي.

كما أن المنتدى سيناقش عدداً من المحاور تشمل بيئة البحث العلمي وبنيته التحتية في المملكة، وسيتناول البنية المؤسسية، والبيئة الاجتماعية، والبيئة العلمية، والبيئة التنظيمية والتشريعية، والتمويل، والبنية التحتية. كما سيتناول المنتدى الآثار المتوقعة من صناعة البحث العلمي في المملكة وتشمل الآثار الاجتماعية، والآثار الاقتصادية، والآثار التنموية.

وسيناقش المنتدى مجالات صناعة البحث العلمي وأولوياتها في المملكة، وأولويات البحث العلمي في المملكة، وآليات تحفيز البحوث حسب أولويات البحث العلمي، واستثمار نتائج البحوث في مجالات التنمية وتوظيفها. إضافة إلى الأدوار المتوقعة من فئات المجتمع المختلفة في دعم صناعة البحث العلمي في المملكة، ودور القطاع الحكومي، ودور المؤسسات غير الربحية، ودور القطاع الخاص الوطني. والاستثمار في صناعة البحث العلمي في المملكة العوائق والتحديات، وأوجه الاستثمار وفرصه، والاستثمارات المحلية، والاستثمارات الأجنبية.

وخصص المنتدى ضمن محاوره الرئيسة جلسات علمية لاستعراض تجارب محلية وإقليمية وعالمية ناجحة في صناعة البحث العلمي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة