Monday  11/04/2011/2011 Issue 14074

الأثنين 07 جمادى الأول 1432  العدد  14074

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

نظمته مجموعة (أعالي) بمشاركة واسعة
هيئة السياحة والآثار تُكرّم المشاركين ضمن الحفل الختامي لمهرجان الرياض للمأكولات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كرَّمت الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخراً المشاركين في مهرجان الرياض للمأكولات، وذلك ضمن الحفل الختامي الذي أقامته مجموعة أعالي للإعلان والتسويق بمدينة الرياض في البيوت الطينية بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بتشريف نائب الرئيس لقطاع التسويق والإعلام في الهيئة العامة للسياحة والآثار الأستاذ عبدالله بن سلمان الجهني، وبحضور الأستاذ حمد آل الشيخ المدير العام للبرامج والمنتجات في الهيئة العامة للسياحة والآثار والأستاذ عبد الرحمن بن عيسى الجساس المدير التفنيذي لجهاز السياحة بمنطقة الرياض والمهندس عبد الله العبد الكريم رئيس مجموعة أعالي للإعلان والتسويق والأستاذ إيرسف ديمروز ممثل فندق الفورسيزونز والأستاذ علي الطرابلسي مدير الأغذية والمشروبات في فندق الإنتركونتيننتال والأستاذ خالد يحيى ممثل فندق الشيراتون والأستاذ إيرك هوير ممثل فندق الخزامى والأستاذ ربحي حتاملة ممثل فندق الهوليداي إن الازدهار والأستاذ خلدون هياجنة المدير العام لفندق الماريوت والأستاذ فيكتور أويسر ممثل فندق نوفوتيل العنود.

التحضير للنسخة الجديدة

وألقى الأستاذ عبد الله بن سلمان الجهني، نائب الرئيس للتسويق والإعلام، كلمة الهيئة العامة للسياحة والآثار، قال فيها: يطيب لي في هذه الليلة أن أشارككم الحفل الختامي لمهرجان الرياض للمأكولات الذي اختتم فعالياته مؤخراً، وشاركتكم جميعاً في تنظيمه وإدارته.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار بدأت منذ الآن التحضير للمهرجان في نسخته الثانية بإذن الله؛ لما لقيه من نجاح وإقبال جماهيري وإعلامي كبير، ومثل هذه الفعاليات الكبيرة تحتاج إلى وقت طويل وتحضير مبكر؛ لما لزيادة عدد الجهات المشاركة من فنادق رائدة في المنطقة ومطاعم من أهمية في إعطاء زخم أكبر لمثل هذه المهرجانات. لافتاً النظر إلى أن التوقيت المثالي لمهرجان الرياض للمأكولات، الذي صادف إجازة منتصف العام الدراسي، كان له دور كبير في جذب الجماهير من سكان وزائري مدينة الرياض لمتابعة فعالياته.

وأبان الجهني: «إن المهرجان ساهم بفاعلية في إيجاد حراك سياحي بالمنطقة». مبيناً أن الهيئة العامة للسياحة والآثار والجهات المنظمة بدأت بعمل دراسة لتقييم المهرجان والوقوف على الإيجابيات والسلبيات وتدوين كل الملاحظات، مع الأخذ بعين الاعتبار الأفكار التطويرية؛ ليكون هذا الحدث في كل عام على رأس الفعاليات السياحية المهمة التي تساهم في تطوير السياحة بمنطقة الرياض وتجذب الزائرين من مناطق المملكة والدول المجاورة.

إضافة سياحية

واقتصادية وترفيهية

وتحدث الأستاذ علي الطرابلسي مدير الأغذية والمشروبات في فندق الإنتركونتيننتال ممثلاً للفنادق المشاركة قائلاً: نحتفل اليوم بالنجاح الكبير الذي حققه مهرجان الرياض للمأكولات في نسخته الأولى، وأود أن أعرب باسم منسوبي فندق الإنتركونتيننتال والفنادق المشاركة في المهرجان عن سعادتنا لخوض هذه التجربة الرائدة وشكرهم لاحترافية التنظيم من قِبل شركة أعالي للإعلان والتسويق Heights Agency ودعم ورعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار للمهرجان؛ حيث شكّلت هذه الشراكة إضافة سياحية واقتصادية وترفيهية، ليس فقط لسكان وزوار منطقة الرياض بل لنا أيضاً نحن المشاركين.

وتابع الطرابلسي بالقول: «إن مثل هذه الفعاليات تمثل فرصة حقيقية للعوائل والأفراد وزوّار المدينة لتمضية أوقات ممتعة، تساعد على زيادة المخزون الثقافي للمواطنين حول الوجهات السياحية وتعزيز جاذبيتها بعد التعرف على ما تتمتع به من مقومات طبيعية وثقافية وحضارية. ولعل التوقيت المثالي لإقامتها بعد عناء فصل دراسي كامل يضيف لها المزيد من الأهمية لحاجة شرائح المجتمع كافة وزوار المنطقة إلى مثل هذه الفعاليات التي تُعدّ متنفساً حقيقياً لهم».

وكان الحضور بعد ذلك على موعد مع عرض مرئي شيِّق عن المهرجان، قدمته Heights Agency (الجهة المنظمة)، تم من خلاله إبراز دور الفنادق المشاركة ونسبة الحضور وانعكاسات المهرجان على السياحة الداخلية، إضافة إلى انطباعات أهم الشخصيات التي شاركت في فعالياته.

ثم قام الأستاذ عبدالله بن سلمان الجهني، نائب الرئيس للتسويق والإعلام في الهيئة العامة للسياحة والآثار، بتكريم الفنادق المشاركة والرعاة الإعلاميين والإلكترونيين للمهرجان.

من جهته أوضح المهندس عبد الله العبد الكريم استشاري أول الشركة المنظمة أن ما يُميِّز المهرجان وحفله الختامي هو تكامل الجهود بين مختلف الأطراف لما يخدم مصلحة ورفاهية المجتمع السعودي. مقدماً شكره بهذه المناسبة إلى الفنادق التي شاركت في تقديم ضيافة وجبة العشاء لضيوف الحفل، التي مثل فيها كل فندق أحد المطابخ والأجواء العالمية؛ الأمر الذي منح الحفل طابعاً كرنفالياً، استمتع به الحضور كافة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة