Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مكتبة الملك عبدالعزيز تزوِّد ركن القراءة بمطار الملك خالد بإصدارات جديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استعداداً لبدء موسم الصيف ونشاط حركة السفر من وإلى المملكة, وتزامناً مع إجازة الربيع, قامت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بتزويد ركن القراءة بمطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض بعدد كبير من الإصدارات والكتب في مختلف فروع المعرفة بما يتناسب مع تنوع اهتمامات المسافرين من الرجال والنساء والأطفال.

وكشفت إدارة المكتبة أن خطة الاستعداد بدأت في مطلع شهر جمادى الآخرة 1432هـ, وقبل بدء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، استجابة لما هو متوقع من زيادة ملحوظة في حركة السفر عبر مطار الملك خالد الدولي, وشملت تزويد ركن القراءة بالمطار بعدد كبير من الكتب الحديثة من إصدارات المكتبة أو دور النشر الأخرى، شملت إصدارات للتعريف بالمملكة, ومجموعة كبيرة من الكتب حول وسطية الإسلام ومبادئه السمحة وإصدارات في الفكر والعلوم الإنسانية والتطبيقية، وعدداً كبيراً من الروايات الأدبية ودواوين الشعر.

وأضاف القائمون على مشروع القراءة في المطارات بأن بدء موسم إجازة الربيع هذا العام يتزامن مع مرور سنة كاملة على تدشين برنامج «سافر مع القراءة»، الذي تنفذه المكتبة ضمن المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب. مؤكدين أن عملية تزويد ركن القراءة روعي فيها احتياجات المرأة والطفل من خلال توفير مجموعة من الكتب والمطبوعات الخاصة بالمرأة وقصص الأطفال الموضحة برسوم ملونة التي تناسب المراحل السنية كافة من سن 7 سنوات حتى 12 عاماً. وأشار القائمون على المشروع إلى أن عملية تزويد ركن القراءة ركَّزت على توفير عدد كاف من الإصدارات المترجمة باللغات الإنجليزية والفرنسية وبعض اللغات الآسيوية لتلبية احتياجات المسافرين من غير الناطقين باللغة العربية.

من جانبها أعربت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة عن شكرها للمسؤولين بهيئة الطيران المدني ومطار الملك خالد الدولي لدعمهم الكبير مشروع أركان القراءة في المطارات, الذي كان له أكبر الأثر في النتائج الإيجابية الملموسة والأصداء الطيبة التي تحققت له, والتي تمثل حافزاً لدراسة إمكانية تعميم الفكرة في عدد من المطارات الدولية والداخلية الأخرى خلال الفترة المقبلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة