Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعليم القصيم ناقش استعدادات مدارس المنطقة للاختبارات الدولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - مكتب الجزيرة

ترأس مدير عام التربية والتعليم بالقصيم المشرف العام على الاختبارات الدولية ( timss-pirls) بالمنطقة الدكتور عبدالله الركيان، بحضور مساعده للشؤون التعليمية (بنين) سليمان الفايز، والمساعدة للشؤون التعليمية (بنات) هيفاء اليوسف، اجتماع لجنة الاختبارات الدولية بتعليم المنطقة، لمناقشة استعدادات مدارس المنطقة التي تم إقرار تطبيق نظام الاختبارات الدولية عليها، ومتابعة مسار الخطة التشغيلية لأعضاء اللجنة الإدارية والفنية.

وقد شهد الاجتماع شرحاً مفصلاً عن الاختبارات الدولية وأهميتها الوطنية والدولية، حيث أكد خالد العضيب، منسق الاختبارات الدولية للبنين أن كافة التقارير الميدانية للمدارس أعطت مؤشراً إيجابياً للتفاعل، مما يكشف عن تفاؤل بتحقيق الأهداف المرسومة من خلال سد الخطة التشغيلية.

فيما أشارت مديرة إدارة الاختبارات التحصيلية منال المهيدب، بأن الدراسات والاختبارات الدولية (Timss-pirls) تهدف إلى مقارنة تحصيل الطلبة والطالبات في مادتي الرياضيات والعلوم في أنظمة تربوية مختلفة في خلفياتها الاجتماعية والاقتصادية.

وفي نهاية الاجتماع تم تكريم الطالب محمد العثمان، من مدرسة القاضي بن علي الابتدائية ببريدة لتحقيق الأفضلية ضمن المراكز العشرة الأولى في الاختبارات الدولية للعلوم والرياضيات (timss-pirls) التي تشرف عليها المنظمة العالمية لتقييم الإنجاز التربوي (iea) ومقرها امستردام في هولندا، وشارك فيها أكثر من 65 مدرسة وما يزيد عن 4500 طالب وطالبة و24 إدارة تعليمية على مستوى المملكة.

كما تم تكريم حمد الخلف، مدير المدرسة وعبدالسلام العنزي، مدرس الرياضيات وأحمد العبيدي، مدرس العلوم، كما قدمت إدارة المدرسة درعاً تذكارياَ للدكتور الركيان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة