Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

(6) دول توضح شروطها لـ(طالب القرب) السعودي
المغرب: موافقة الزوجة الأولى..أوزباكستان ومصر والهند: لا نزوج المسنين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة –علياء الناجي :

قال مدير عام الإدارة العامة للحقوق الخاصة بوزارة الداخلية محمد المهنا ل»الجزيرة» إن هناك عددا من الشروط التي تطلبها بعض الدول من راغب الزواج السعودي من بناتهن في حين أنها لا تمانع بالمطلق بمنح التراخيص مثلاً وتشترط إحضار موافقة الزوجة الأولى وأن تكون مصدقة من المحكمة وصورة صحيفة الأدلة الجنائية لضمان عدم وجود سوابق على الشخص وأصل فحص ما قبل الزواج للأمراض الوراثية وسجل الحالة الاجتماعية.

وأما أوزبكستان فتشترط تقديم مشهد يثبت حالته الاجتماعية بأنه أعزب ويكون مصدقا من الجهات المختصة بالمملكة ومن سفارة أوزبكستان بالرياض وانتهاء بسفارة المملكة في طشقند وأن يحصل راغب الزواج على تأشيرة زيارة لأوزبكستان بناء على دعوة موجهه إليه من ولي أمر الزوجة.

وأكد المهنا أن اشتراطات دولة الهند تخضع للقانون الهندي الذي يمنع زواج من تجاوز عمره الستين سنة من الأجانب وأن لا يكون فرق العمر بين الزوجين يزيد عن أربعين سنة وأن لا يقل عمر الزوجة عن ثمانية عشر سنة.

وقال المهنا أما الأردن تطالب راغب الزواج إبلاغ زوجته الأولى بطلبه من الزواج من غيرها من الأردن أو إثبات أنه أعزب أو مطلق في حين، أما تونس فقانونها يمنع تعدد الزوجات ويشترط على راغب الزواج السعودي إحضار إثبات أنه أعزب.

وأوضح مدير عام الحقوق الخاصة بوزارة الداخلية أن مصر جددت ألا يزيد فارق السن بين الزوجين عن (25) عاما وتمنع تزويج المعوقين ذهنيا أو بدنيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة