Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

عبدالحميد جمعة: مهرجاننا ساعد شباب الخليج السينمائيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي- عبدالرحمن العصيمي

قال رئيس المهرجان الخليج السينمائي عبد الحميد جمعة: إن المهرجان أثبت حضوره بشكل مميّز في الدفع بعملية تطوير قطاع قوي ومتين في صناعة الأفلام ضمن المنطقة في غضون أربعة أعوام فحسب.

وأضاف: «يواجه السينمائيون في العالم العربي مصاعب وتحديات عديدة، بداية من عدم الثقة والشك بالظروف الاجتماعية السياسية وحتى افتقارهم لبنى تحتية قوية تدعم صناعة الأفلام».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته اللجنة المنظمة للمهرجان والذي أوضح عبدالحميد جمعة من خلاله أن المهرجان يطمح أن يكون مرجعاً أساسياً للسينما الخليجية الشابة، وقال: نعترف بوجود غياب كبير لصناعة السينما بالخليج، لكن نحن متفائلون بالمستقبل ونتمنى أن المهرجان يمد يد العون للشباب ويساعدهم في تكوين فكر سينمائي جيد يستطيعون من خلاله صناعة سينما حقيقية.

وأضاف: لطالما كان هدف مهرجان الخليج السينمائي العمل على تشجيع أولئك السينمائيين المبدعين لكسر الحدود وإنتاج أفلام تحكي للعالم عن واقعهم وهمومهم وأوضاعهم الاجتماعية في إطار يعكس وجهة نظر العرب الخاصة.

و سيتمّ افتتاح مهرجان الخليج السينمائي بعرض الفيلم الوثائقي «طفل العراق» للمخرج علاء محسن الذي يحكي قصة رجوع المخرج إلى وطنه بعد 14 عاماً. ويعرض فيلم «طفل العراق» للمرة الأولى عالمياً، وهو يتناول مواضيع عديدة مثل الأسى، والصداقة، والبحث عن الهوية الضائعة في بلد كان يدعى وطناً.

كما سيتم عرض 64 فيلماً ضمن برنامج المسابقة الخليجية أخرجها سينمائيون من منطقة الخليج أو تتناول مواضيع تدور حول الخليج، وتشمل 38 فيلماً قصيراً و20 فيلماً وثائقياً و6 أفلام طويلة، في حين تمّ اختيار 30 فيلماً في مسابقة الطلبة وتشمل 18 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة و12 فيلماً في مسابقة الأفلام الوثائقية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة