Thursday  14/04/2011/2011 Issue 14077

الخميس 10 جمادى الأول 1432  العدد  14077

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

آركابيتا يبيع حصته في مديلاس الهندية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – المنامة:

أعلن بنك آركابيتا ش.م.ب. (مقفلة)، أحد بنوك الاستثمار في البحرين، عن استكماله لبيع شركة مدبلاس هيلث سيرفسز «MedPlus Health Services «شركة رعاية صحية هندية متخصصة في الخدمات التشخيصية وتوزيع الأدوية والمستحضرات الصيدلانية بالجملة، بعد ثلاث سنوات من الاحتفاظ باستثماره فيها، إلى مجموعة من المستثمرين في أسهم الشركات الخاصة. واصبح آركابيتا المساهم الأكبر في مدبلاس في نوفمبر 2007 في صفقة بلغت قيمتها 2.9 مليار روبية هندية (72 مليون دولار أمريكي) واستحوذ آركابيتا على حصته في مدبلاس في إطار إستراتيجيته الهادفة إلى تطوير محفظة استثماراته في أسهم الشركات الخاصة في السوق الهندية التي تمتاز بمعدلات نموها المرتفعة، ويشكل بيعه لها أول تخارج للبنك من تلك المحفظة.

وكانت مدبلاس قد حققت خلال فترة استثمار آركابيتا فيها زيادةً في عدد صيدلياتها بنسبة 350% لتصل إلى 800 صيدلية، بينما نمت إيراداتها بمعدل خمسة أضعاف وأرباحها بمعدل ستة أضعاف.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك عاطف عبدالملك: بدأنا خلال 2007 بالبحث عن استثمارات في أسهم شركات خاصة في الهند وتنميتها، بما يحقق المزيد من التنويع في محفظتنا الاستثمارية ويتيح لمستثمرينا الاستفادة من أحد أسرع اقتصادات العالم نموًا، حيث حافظت الهند عمومًا على نموها المتواصل والثابت طيلة الأزمة العالمية.

ويسرنا أن نعلن أن ذلك قد انعكس إيجابًا على أداء مدبلاس منذ تملك آركابيتا لها» وأضاف: آركابيتا «لا يزال يرى فرصًا في جميع أنحاء الهند في كل من فئات موجودات البنك شاملةً استثمارات الشركات الخاصة والاستثمارات العقارية واستثمارات البنى التحتية. ويستثمر البنك في مزيد من الموارد بهدف تطوير أعماله في الهند وتلبية الطلب المتنامي من المستثمرين على الاستثمارات الهندية ذات النوعية العالية».

من جانبه وقال راجيف بهاتيا، رئيس مجموعة استثمارات الشركات الخاصة للهند والشرق الأوسط بالبنك أن مدبلاس قامت بتوسعة عملياتها لتشمل خمس ولايات هندية إضافية وزادت عدد صيدلياتها من 230 صيدلية عند التملك لـ800 صيدلية عند التخارج، مستفيدةً من برامج ولاء العملاء المبتكرة والسمة التجارية المعروفة لمنتجاتها، واستطاعت بذلك تحسين هوامش أرباح جميع قطاعات أعمالها، وأضاف: عملنا بالتنسيق الوثيق مع فريق إدارة مدبلاس لزيادة حجم أعمال الشركة وتوسعتها جغرافيًا، ونجحنا في تنمية الإيرادات وتحسين هوامش الأرباح في آن واحد».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة