Friday  15/04/2011/2011 Issue 14078

الجمعة 11 جمادى الأول 1432  العدد  14078

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أبناء كامل أزهر وحديث عن الذكريات الجميلة للوحدة بعد الحصول على أول بطولة عام 1377ه‍
الهلال إمكانياته الفنية عالية ومدربه عالمي وإدارته مثالية بقيادة الأمير الخلوق عبدالرحمن بن مساعد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - سليمان علي وهيب

بمناسبة إقامة المباراة النهائية لكأس ولي العهد بين الوحدة والهلال على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بضاحية الشرائع يوم غد الجمعة بمكة المكرمة، أعاد أبناء الشيخ كامل أزهر - رحمه الله - طلعت والمهندس فؤاد والوزير المفوض فريد والمهندس جمال ذكريات تلك الأيام الجميلة وحصول نادي الوحدة على أول بطولة عام 1377هـ، ومنزلهم الذي يقع في حي القشلة القريب من مقر النادي الذي كان يقع خلف محطة الكعكي في البيبان الذي استضاف معسكر اللاعبين ذلك اليوم قبل مغادرتهم إلى مدينة جدة، والأفراح التي أقيمت بعد الفوز على الاتحاد، حيث تحدث في البداية المهندس جمال كامل أزهر عضو شرف نادي الوحدة بمكة المكرمة فقال: في البداية أشكر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على حرصه وإصراره على إقامة المباراة الختامية في مكة المكرمة، وكذلك الشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على موافقته لإقامة هذه المباراة في مكة المكرمة، حيث أساس الرياضة وأصل الرياضة في المملكة العربية السعودية.

وأتمنى من الجماهير الزحف إلى ملعب مدينة المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - حاملةً الأعلام الحمراء والزرقاء، نريد تشجيعاً مثالياً... نريد تشجيعاً يليقُ بمكانة المدينة المقدسة... نريد تشجيعاً يزيد حماس اللاعبين من الفريقين لتقديم مباراة تليق بمكانة الكرة السعودية، وأطالب من اللاعبين من الفريقين البعد عن الشحن النفسي وتقديم مباراة كبيرة يستمتع بها كافة الجماهير إذا فاز الهلال، سنقول له ألف مليون مبروك لأن الهلال فريق كبير وخزنته مملوءة بالبطولات، وذلك ليس بغريب عليه، وإن فازت الوحدة فستكون الفرحة كبيرة لعودة هذا النادي العريق لمنصات البطولات كأول فريق يحصل على كأس الملك عام 1377هـ وبطولة عبدالله عريف - رحمه الله - عام1386هـ. أما من الناحية الفنية فلا نبالغ كوحداويين إن قلنا إن الهلال فريق منظم، إمكانياته الفنية عالية جداً، ومدربه عالمي، وإدارته مثالية بقيادة الأمير الخلوق عبدالرحمن بن مساعد، وعندما نقارنه بفريق الوحدة فإن الفرق واضح وكبير وتميل الكفة لصالح الفريق الهلالي بشكل كبير، أما من ناحية الذكريات فقد أخبرنا الوالد رحمة الله عليه بأنه عندما فاز فريق الوحدة بكأس الملك عام 1377هـ... فرح أهالي مكة بذلك كثيراً... وكان الكأس يلف على العوائل ويشربون الزمزم به... نسأل الله تعالى أن تظهر المباراة بالمظهر اللائق والمشرف لمكانة الكرة السعودية... ونسأل الله التوفيق لنادي الوحدة.

وقال طلعت أزهر الابن الأكبر للشيخ كامل أزهر: لقد عشنا في تلك الأيام والمرحلة ليلة جميلة ويوم رائع نتمنى أن تتكرر تلك الفرحة التي عمت كل شارع وكل زقاق وكل حارة وكل دار وكل فرد. نتمنى أن يعاد يوم غد الجمعة هذا اليوم الجميل، وأن يخرج أهالي مكة والجماهير بملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية إلى ملعب النادي في حي العمرة لكي تكتمل فرحتنا بإذن الله تعالى.

وقال المهندس فؤاد كامل أزهر: قد لا يعرف الجيل الحالي من البراعم والناشئين والشباب وحتى الكبار أن حصول فريق الوحدة على أول بطولة كان صعباً جداً، حيث لعب الفريق أمام الاتحاد في ملعب الصبان بجدة وتعادل الفريقان 2-2 وأعيدت المباراة وسط ظروف صعبة وتم تهيئة اللاعبين والرفع من روحهم المعنوية في مقر معسكرهم بمنزلنا وكان الوالد سهران طوال الليل وفزنا على فريق الاتحاد (4 -صفر) في ذلك اليوم، وتسلم والدي - رحمه الله - الكأس من يد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل حينما كان وزيراً للداخلية في تلك الفترة - رحمه الله - الذي حضر نيابة عن الملك سعود -رحمهم الله جميعاً- وأقيمت الليالي الجميلة والأفراح التي استمرت لأكثر من شهر.

وأضاف الوزير المفوض بوزارة الخارجية بمكة المكرمة: من يتصور أن الوحداويين الذين عاشوا نشوة وفرحة انتصار أول ناد في المملكة العربية السعودية يحقق بطولة كأس الملك أن ينسوا ذلك اليوم الجميل والتاريخ الكبير، فما بالك لو يتكرر الإنجاز ويحقق فريق الوحدة كأس هذه البطولة، ونتمنى التوفيق للإدارة الحالية وللاعبين لتحقيق إنجاز جديد وبطولة تضاف إلى هذا النادي العريق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة