Sunday  17/04/2011/2011 Issue 14080

الأحد 13 جمادى الأول 1432  العدد  14080

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

السجن 6 سنوات و400 جَلْدة لسالب عملاء البنوك

رجوع

 

الجزيرة - سعود الشيباني

فكت الأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض مؤخراً لغز سرقة مبالغ مالية تُقدَّر بأكثر من 70 ألف ريال من أرصدة عدد من عملاء البنوك بالعاصمة الرياض.

وكانت الأجهزة الأمنية بشرطة العاصمة قد توافر لديها شكاوى من عدد من العملاء لبنوك محلية بالرياض، تفيد بسرقة حساباتهم البنكية، وقد كشفت كاميرات صرافات البنوك قيام فني صيانة الصرافات بسرقة عملاء البنوك؛ فتم تقديمه للمحاكمة بعد تسجيل اعترافاته موثقة بتسجيل فيديو وصور له.

وقد حكمت المحكمة الجزئية بالرياض بسجن المقيم (فلبيني الجنسية) ست سنوات وجَلْده 400 جَلْدة على ثماني فترات لقيامه بسحب أكثر من سبعين ألف ريال من صرافات آلية عدة أثناء قيامه بصيانة أجهزة الصرف والترصد لعملاء البنوك أثناء عملية السحب من حساباتهم من الصرافات وقيامه بحجز بطاقات الصراف داخل الجهاز بعد استراق الأرقام السرية، حال محاولة العميل إجراء عملية السحب مع وجوده بجوار جهاز الصراف، وإيهام العميل بقيامه بالصيانة، وبعد خروج العميل وعجزه عن إخراج البطاقة يقوم الجاني بسحبها من داخل الجهاز وقيامه بسحب مبالغ ماليه من حسابات أصحاب البطاقات المحجوزة في الجهاز. وكان مما ساعده في سحب المبالغ عدم إلغاء العملاء البطاقات المحجوزة داخل أجهزة الصراف أو إبلاغ البنك عنها.

وقد تم القبض على المتهم بعد ورود شكاوى عدة من العملاء عن تعرض أرصدتهم المالية في البنوك لاختلاس، وذلك عقب الترصد للجاني حتى تم القبض عليه وإصدار الحُكْم السالف ذكره.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة