Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حماس تنهي محاصرة المطلوبين في النصيرات.. وتعدم عميلاً تخابر مع الاحتلال
مقتل البريزات والعمري المتهمين بقتل الناشط الإيطالي بغزة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة - رندة أحمد - عمان - الجزيرة - خاص

أنهت شرطة حماس في قطاع غزة أمس عملية محاصرة قتلة الناشط الإيطالي فيتوريو اريغوني في منزل تحصنوا به في مخيم النصيرات وسط القطاع ما أدى لمقتل متهمين واعتقال ثالث. وأكدت وزارة الداخلية بغزة انتهاء العملية بقيام الأردني عبد الرحمن محمد البريزات الملقب (محمد حسان) بإلقاء قنبلة على رفيقيه أدت إلى مقتل أحدهما.. فيما أصيب الآخر بجراح متوسطة وفي النهاية أطلق النار على نفسه.وقال شهود عيان: إن العملية أدت إلى مقتل الأردني البريزات والفلسطيني بلال العمري وإصابة محمد السرفيتي.

وفي عمان نفى والد المتهم بقتل الناشط الإيطالي علمه بانضمام ابنه إلى جماعة إسلامية متشددة مبيناً أن ابنه غادر إلى قطاع غزة لدراسة الشريعة الإسلامية. وقال بريزات في تصريح صحفي: إن عبد الرحمن درس الهندسة في الأردن وانقطع عنها لدراسة الحاسوب بجامعة الزرقاء الأهلية إلا انه ما لبث أن قُبل بجامعة القدس في غزة بعد فوزه بمسابقة لحفظ القرآن الكريم. وشيع الفلسطينيون في غزة الاثنين جثمان اريغوني في جنازة عسكرية رسمية قبل نقله إلى مصر ومن ثم إلى مسقط رأسه مدينة ميلانو الإيطالية.

على صعيد حمساوي آخر أصدرت محكمة عسكرية تابعة لحكومة حماس أمس حكماً بالإعدام على شخص ادين بالتعاون مع إسرائيل وفقاً لوزارة الداخلية المقالة.

وقالت الداخلية على موقعها الإلكتروني حكمت المحكمة العسكرية العليا بغزة على المتهم (ع.ش) من سكان مدينة غزة بالإعدام رمياً بالرصاص بتهمة الخيانة وتهمة التدخل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة