Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اجتماع وزاري طارئ 15 مايو لتحديد موعد جديد
الجامعة العربية تعلن رسمياً تأجيل القمة العربية

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان

أعلنت الجامعة العربية أمس أنه تم التوافق على تأجيل القمة العربية التي كانت مقررة في بغداد يوم 11 مايو المقبل، على أن يعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب يوم 15 من نفس الشهر لتحديد موعد جديد للقمة.

وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي: إن الأمانة العامة للجامعة العربية وزعت أمس الأربعاء مذكرة رسمية على الدول الأعضاء كافة مفادها أنه في ضوء مذكرة العراق لطلب عقد اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية العرب وفي ضوء المشاورات التي أجرتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مع عدد من الدول الأعضاء، فقد ظهر من خلال هذه المشاورات توجه بتأجيل القمة العربية التي كانت مقررة يوم 10 و11 مايو القادم في بغداد.

وقال إنه لهذا تقرر عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب يوم 15 من نفس الشهر للبحث في موضوعين الأول هو بحث موعد جديد للقمة العربية العادية في دورتها الـ 23 والموضوع الثاني هو تعيين أمين عام جديد لجامعة الدول العربية خلفًا للأمين العام عمرو موسى الذي تنتهي فترة ولايته يوم 15 مايو المقبل.

وأضاف بن حلي أن الاجتماع سيكون فرصة أيضًا لإجراء مشاورات حول تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة في ضوء ما تشهده بعض الدول العربية من مطالب في التغيير والإصلاح والديمقراطية.

من جانب آخر، ذكرت مصادر مسئولة بالجامعة العربية أن هناك توجهًا بأن يتم تأجيل القمة إلى موعد قد يكون في سبتمبر المقبل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة