Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

شعارهم «نهاية الاحتلال شرط أساسي لتحرير الشعبين اليهودي والفلسطيني»
شخصيات إسرائيلية تُوقع وثيقة تدعم قيام دولة فلسطينية

رجوع

 

القدس - رام الله - بلال أبو دقة

يخطط العشرات من الشخصيات العامة في إسرائيل بينهم 16 من الحائزين على جائزة إسرائيل تنظيم احتجاج اليوم الخميس أمام ما تُسمى بقاعة الاستقلال في شارع روتشيلد في تل أبيب، حيث ديفيد بن غوريون أعلن قيام «إسرائيل» في مايو عام 1948 للإعراب عن تأييدهم إعلان دولة فلسطينية على حدود 1967.

وطبقا لبيان نشره موقع صحيفة هارتس العبرية فإن المحتجين يخططون لتوقيع إعلان مكتوبة خاص بهذا الغرض، وسوف يدعون عامة الإسرائيليين للانضمام إليهم للتوقيع على الوثيقة.

وينوي المحتجون وفقا للبيان الذي أوردته هارتس دعوة كل من يسعى للسلام والحرية لدعم إعلان قيام دولة فلسطينية، والتصرف بطريقة تشجع مواطني الدولتين للحفاظ على علاقات سلمية على أساس حدود عام 1967، وأن نهاية للاحتلال هو شرط أساسي لتحرير الشعبين اليهودي والفلسطيني.

وقال البيان: إن رعاة هذا الحدث يُصرون أنه لن يكون هناك احتجاج رمزي، وإنما جزء من عملية واسعة النطاق من شأنها أن تؤدي إلى البديل الشرعي لسياسات إسرائيل الحالية.

وقال «سيفي راشلفسكي»، أحد المنظمين للمظاهرة: إن مبادرتنا ليست ساذجة وإن توجهنا يأتي تحسباً لوقوع كارثة من شأنها أن تعزل إسرائيل نفسها وتتحول إلى نوع من جنوب إفريقيا بسبب سياستها الحالية.

وأكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أنه سيذهب إلى الأمم المتحدة في أيلول المقبل طالباً تكريس الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67م، رافضاً في الوقت ذاته الطروحات الإسرائيلية بإقامة الدولة الفلسطينية المؤقتة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة