Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

منح الشيخة مي آل خليفة جائزة الإبداع الإعلامي عن التطويع الثقافي للإعلام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

منحت هيئة الملتقى الإعلامي العربي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين لجائزة الإبداع الإعلامي لهذا العام عن التطويع الثقافي للإعلام التي سيتم تكريمها خلال فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي التي تحتضنها الكويت تحت رعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وتعتبر الشيخة مي بنت محمد آل خليفة من سيدات عالمنا العربي المشتغلات بالفكر والمهمومات بأوضاع الثقافة في عالمنا العربي، تتمتع بالعديد من المشاركات الثقافية حيث كان لها دور ملموس في دفع العملية الثقافية في مملكة البحرين، كما أنها تدير وتشرف على العديد من المراكز الثقافية والبيوت الفنية.

حصلت على درجة الماجستير في التاريخ السياسي من جامعة شيفلد في إنجلترا، وكان لها السبق في إنشاء أول مركز للبحوث في مدينة المحرّق وبين فن الصوت وبيت الكورار لفن التطريز الذي تقدم من خلاله المرأة البحرينية أعمالها الفنية المرتبطة بالتراث، كذلك أسست مشروع «اقرأ» الذي تشجع من خلاله الأطفال على القراءة والاطلاع.

كما ساهمت بشكل كبير في ترميم البيوت والآثار القديمة في مملكة البحرين عن طريق مشروع تراثي ضخم يعمل على شراء البيوت القديمة وترميمها، واستطاعت أن تجتذب دعم الشركات والبنوك للمساهمة في تمويل هذا المشروع، الأمر الذي نتج عنه مشروع ثقافي ضخم حفظ للمملكة البحرينية جزءاً مهماً من تاريخها وتراثها وأبقاه حياً أمام أعين الناس.

واستطاعت أن تجعل من الإعلام البحريني نافذة ثقافية تقدم للمجتمع أعمالاً ذات طابع ثقافي توعوي ساعدت إلى حد بعيد على زيادة نسبة الوعي العام لدى المجتمع، وهو ما يعتبر تطويعاً ثقافياً لدور الإعلام تجاه المجتمع، وهو جزء لا يتجزأ من الرسالة الإعلامية السليمة ذات المضمون القيم.

وأكد الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي عبدالله الخميس أن الشيخة مي لا تقدم فقط نموذجاً للمسؤول ودوره في النهضة الثقافية في عالمنا العربي بل إنها تقدم كذلك وجهاً مشرقاً ومشرفاً للمرأة العربية المؤمنة بقضايا مجتمعها وهمومه الثقافية. وأضاف الخميس أن آل خليفة لم تبخل بأي غال أو نفيس من أجل تحقيق الغايات الثقافية الإيجابية لمجتمعها وكان لها دور كبير في محيطها العربي لا يمكن إنكاره أو تجاوزه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة