Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الجنادرية 26

 

(الجزيرة) تتجول في أركان البيت وتقف على كثافة الزوار
حاتم الطائي «الشاب» يفاجئ زوار الجنادرية ويبث الفرح في بيت حائل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - عبدالعزيز العيادة

جذب بيت حائل في الجنادرية أعداداً هائلة من الزوار، خصوصاً من الأجانب الذين ركزوا على التقاط الصور في أجنحة التراث في البيت الحائلي، وقد تجولت (الجزيرة) في أركان البيت حائل ووقفت على إقبال الزوار، وخرجت بهذه الحصيلة.

السوق الشعبي إبداع

عندما تدلف إلى ممرات السوق الشعبي يعانقك عبق التاريخ وتلمح في وجوه البائعين بالسوق شموخ جبال أجا وسلمى، فضلاً عن أريحية الشمالي بكل تفاصيله الطيبة لتطغى صفة الكرم وسجايا حاتم الطائي على كل محاولات النجاح تجاريا لأحفاده أبناء عروس الشمال.. وأين في أهم محافل الأصالة والتاريخ الجنادرية، فلا تشاهد إلا ابتسامات ولا تسمع إلا صوت الفرح في أعماق كل واحد للإقبال المضاعف من الجميع على هذا السوق.

فنون شعبية تتألق

وحملتنا الخطوات لا إرادياً إلى حيث صوت السامري الحائلي الأصيل وأصوات مبدعي الفرق الشعبية، وهم يتغنون (الذيب يايمه عوى) ويتبعونها ب(ياحمام) وغيرها من القصائد الرائعة والشهيرة لنقترب من الألوان الشعبية الأخرى التي تقدم في بيت حائل، ونشاهد على وجوه الزوار علامات الارتياح والإعجاب والتفاعل مع كل فقرة تقدم من هؤلاء المبدعين.

نجاح الصقور والصقار

وفي موقع الصقور تواترت إشادات المسؤولين ومنهم نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني الدكتور حمد بن عقلا العقلا خلال جولته داخل بيت حائل في الجنادرية، فيما أثنى صالح بن إبراهيم الرشيد بما شاهده من تنظيم متميز ككل خلال زيارته إلى بيت حائل بالجنادرية يرافقه الإعلامي المؤرخ الأستاذ محمد القدادي ورجل الأعمال سعد باشماخ.

معرض الليوان يتفوق

وكانت محطتنا التالية معرض الليوان 3 الفوتوغرافي والذي تشرف عليه مجموعة حائل للتصوير الضوئي وبرعاية ودعم من هيئة التطوير بمنطقة حائل من أبرز وأجمل المحطات التي عايشناها في البيت الحائلي، حيث قدم الفنانون لوحات فنية وإبداعية متميزة.

وتبقى مرافق البيت الحائلي الأخرى أكثر جمالاً وإبداعاً وخصوصاً في أهم مايتميز به أبناء حائل وهو مخيم الضيافة لتقف مندهشاً ومذهولاً إزاء الشباب المتحمس والكريم بفطرته وكأن حاتم الطائي ما زال حياً واقفاً بشموخ مرحباً بزوار بيت حائل، مردداً حياكم الله المكان مكانكم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة