Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الجنادرية 26

 

السؤال الأبرز: أين منافذ بيع الغذاء العضوي؟
زحام شديد في جناح الزراعة العضوية بالجنادرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض :

شهد الجناح الذي تشارك فيه الجمعية السعودية للزراعة العضوية SOFA بالتعاون مع مشروع تطوير الزراعة العضوية وإدارة الزراعة العضوية بمقر وزارة الزراعة بالجنادرية إقبالاً لافتاً من الزوار منذ اليوم الأول لانطلاقته، حيث توافد الزوار على الجناح وبشكل ملفت بغرض معرفة منافذ بيع المنتجات العضوية والتعرف على طبيعتها وفائدتها.

واستشعر المشاركون في الجناح رغبة الزوار بمعرفة منافذ بيع المنتجات العضوية الأمر الذي يؤكد الرغبة لدى المستهلك في اقتناء هذا النوع من المنتجات، مما دفع المشاركين لطلب تخصيص دليل لأماكن بيع هذه المنتجات. وقد أوضح ممثل الجمعية السعودية للزراعة العضوية أن موقع الجمعية على شبكة الإنترنت www.sofa.org.sa يوضح أهم مواقع بيع المنتجات العضوية.

وتم خلال الأيام الأولى للمهرجان إتاحة الفرصة لزوار الجناح سواء طلاب المدارس أو العائلات بتذوق المنتجات العضوية بعد الاستماع لشرح مختصر عن أهمية تطبيق هذا النوع من الزراعة وفوائده الصحية، ويتبع ذلك تقديم الهدايا لهم.

وقامت الجمعية من خلال موقعها بجناح وزارة الزراعة بالجنادرية بتسجيل عدد من المنتسبين الجدد لعضويتها، كما قدمت شرحاً تفصيلياً عن المميزات التي ستتاح للمنتسبين فيها بالإضافة إلى تعريف الزوار عن دور الجمعية وما تقدمه بهدف زيادة معلومات الزوار بالزراعة العضوية وفوائدها وأهميتها بالإضافة إلى توزيع النشرات والكتيبات للتعريف بالزراعة العضوية وكيفية التحول إليها.

كما قامت الجمعية بالتعاون مع مشروع تطوير الزراعة العضوية وإدارة الزراعة العضوية بعرض العديد من المنتجات العضوية كالتمر والخضروات والفواكه والحبوب والبذور والأسمدة من خلال مواقع مخصصة لتلك المنتجات في الجناح، بالإضافة إلى تقديم عروض مرئية يتحدث فيها بعض المزارعين والأكاديميين عن فوائد الزراعة العضوية وذلك لتقديم معلومات إرشادية عضوية للمزارع والمستهلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة