Sunday  24/04/2011/2011 Issue 14087

الأحد 20 جمادى الأول 1432  العدد  14087

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بطريق الملك عبدالله (ممر الزهور) غداً
ابن عياف يفتتح مهرجان الرياض النسائي (طموح.. فكرة.. حرفة)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

يفتتح سمو أمين منطق الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف في تمام الساعة السابعة من مساء غد الاثنين 21-5-1432هـ مهرجان الرياض النسائي (طموح - فكرة - حرفة) الذي تنظمه الوحدة النسائية في الأمانة، ويستمر حتى الأول من الشهر القادم، بممر الزهور بطريق الملك عبدالله.

وبهذه المناسبة أعرب لـ(الجزيرة) سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف عن سعادته وامتنانه لإقامة هذا المهرجان، مثمناً ومقدراً جهود واهتمام الوحدة النسائية ونجاحاتها في المناسبات السابقة.

وقال سموه إن الأمانة تحرص على دعم المرأة والأخذ بيدها نحو إبراز إنجازاتها في الصناعات والحِرَف والهوايات المختلفة.

ومضى سموه قائلاً: إن رسالة المهرجان تتضمن المساهمة الفاعلة في تحفيز وتوجيه الأنشطة النسائية من خلال مهرجان الرياض القائم (طموح - فكرة - حرفة) لدعم إنتاج الفتيات السعوديات الموهوبات وتطوير أنشطتهن لعلامات تجارية مؤسساتية بمرور الزمن، وذلك في إطار تحقيق رسالة الأمانة وأهدافها العليا المرتبطة بالعنصر النسائي.

واستطرد سموه قائلاً: لقد سعت الوحدة النسائية في أمانة منطقة الرياض منذ إنشائها لتنظيم عمل المرأة وتسهيل الإجراءات والأنظمة كافة، وتهيئة بيئة عمل منظَّمة وداعمة لطموحات المرأة السعودية. ويهدف هذا المهرجان إلى التعريف بأعمال هذه الشريحة من سيدات المجتمع السعودي المبتدئات والمبدعات في عمل منتجات تنافس في الأسواق المحلية والعالمية.

وتسعى أمانة منطقة الرياض، ممثلة بالوحدة النسائية، لدعم استمرارية هذا المهرجان وتكراره لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من السيدات السعوديات وتعزيز القدرات التنافسية التي تؤدي بدورها إلى ازدهار الأعمال وتنمية المكتسبات. والفئة المستهدفة من هذا المهرجان هي فتيات وسيدات سعوديات مبدعات ومبتدئات في مجال العمل الاستثماري.وسيشارك في هذا المهرجان عدد من الهيئات الحكومية والجمعيات الخيرية، مثل: البنك السعودي للتسليف والادخار، مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، هيئة حقوق الإنسان، المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لجنة رعاية السجناء لمنطقة الرياض (تراحم)، صندوق تنمية الموارد البشرية، صندوق المئوية، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، الهيئة العامة للسياحة والآثار، مجلس الغرف السعودية، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، مركز التأهيل الشامل للإناث بوزارة التربية والتعليم، باب رزق جميل، جمعية الفيصلية الخيرية النسوية، جمعية فرط واضطراب الحركة ونشأة الانتباه، الجمعية التعاونية متعددة الأغراض (حرف)، جمعية دسكا، جمعية رعاية الأيتام (إنسان)، جمعية الوفاء الخيرية النسائية، جمعية أسر التوحد، الجمعية الوطنية للمتقاعدين، جمعية الأطفال المعاقين، المركز الثقافي النسائي للصم، الندوة العالمية للشباب الإسلامي، جمعية الإعاقة الحركية للكبار، جمعية مودة الخيرية لقضايا الطلاق ومؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن جلوي الخيرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة