Tuesday  26/04/2011/2011 Issue 14089

الثلاثاء 22 جمادى الأول 1432  العدد  14089

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما أم سماحة المفتي جموع المصلين
الأمير سلمان يتقدم المصلين في صلاة الاستسقاء بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

أقيمت صلاة الاستسقاء صباح أمس في جميع مدن المملكة ومحافظاتها ومراكزها اتباعا لسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام عند الجدب وتأخر نزول المطر أملا في طلب المزيد من الجواد الكريم أن ينعم بفضله وإحسانه بالغيث على أنحاء البلاد.

كما أقيمت الصلاة في الجامعات ومدارس البنين بمختلف مناطق المملكة.

وفى مدينة الرياض تقدم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض جموع المصلين في جامع الإمام تركي بن عبدالله.

وأم المصلين سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الذي أوصى في خطبته المصلين بتقوى الله سبحانه وتعالى حق التقوى والابتعاد عن المعاصي، داعيا المسلمين التوبة إلى الله والندم والاستغفار والتضرع واللجوء إليه سبحانه وتعالى.

وقال سماحته : إن الله سبحانه وتعالى عرض توبته على العاصين والمتعاملين بالربا والزناة وقطاع الطرق والمشركين وعباد الأوثان ويأمرهم بالتوبة إليه والرجوع والاستقامة على الطريق المستقيم، مفيداً أن التوبة مقبولة من العبد في أي وقت ما لم يرَ ملك الموت، مبيناً أن الرسول صلى الله عليه وسلم يتوب إلى الله في اليوم أكثر من مئة مرة.

وأضاف أن على المسلم أن يحفظ الله في أموره كلها ودينه وإسلامه وأعماله والإكثار من الاستغفار والتوبة إلى الله، إضافة إلى أن الله سبحانه وتعالى لا يقبل العمل إلا إذا كان خالصاً لوجهه الكريم ومطابقاً لما دل عليه كتاب الله وسنة نبيه والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وحث سماحته المسلمين في التراحم فيما بينهم والإحسان إلى الفقراء والمساكين والتيسير على المعسرين والتقرب إلى الله.

وبين أن على المسلمين الالتجاء والتقرب إلى الله والتضرع إليه وعليهم أن يعلموا أن لا فارج لكربهم إلا الله وعليهم أن يكثروا من الاستغفار والتوبة إليه.

وأشار إلى ما يحدث في بعض الدول من إثارة للفتن والمظاهرات والقلاقل التي هي بسبب إفرازات الذنوب والمعاصي وعدم تطبيق أحكام الله تعالى، مفيداً أن هذا الدين عصمة لمن اعتصم بحبله القوي ونجاة لمن طبق أحكامه وتعاليمه.

وأفاد سماحته أن الأمن والاستقرار الذي تعيشه المملكة العربية السعودية إنما هو بسبب تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية.

وقد أدى الصلاة مع سموه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعد بن عبدالعزيز، وعدد من أصحاب الفضيلة المشايخ وجمع من المواطنين.

كما أديت صلاة الاستسقاء في جميع محافظات ومراكز منطقة الرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة