Wednesday  27/04/2011/2011 Issue 14090

الاربعاء 23 جمادى الأول 1432  العدد  14090

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طرابلس تدعو إلى قمة طارئة للاتحاد الإفريقي لبحث النزاع
قتال عنيف في مصراتة ومنطقة الجبل الغربي بليبيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرابلس - مصراته - أديس أبابا - وكالات:

دعت الحكومة الليبية الثلاثاء إلى عقد قمة طارئة للاتحاد الإفريقي في أقرب وقت بهدف مواجهة العدوان الخارجي على ليبيا. حسب ما أفاد مصدر رسمي. وقال وزير الخارجية الليبي عبدالعاطي العبيدي في تجمع لمجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد الإفريقي أن وفد ليبيا يقترح عقد جلسة غير عادية للاتحاد الإفريقي بأسرع ما يمكن بغرض التعرف على السبل التي تمكن قارة إفريقيا من تعبئة قدراتها لمواجهة القوات الأجنبية التي تعتدي عليها. ميدانياً لم تنل مدينة مصراته الليبية التي تسيطر عليها المعارضة أي متنفس من الحصار المرير الذي ضرب حولها قبل شهرين فيما تواصل قوات القذافي قصف المدينة والاشتباك مع المعارضة المسلحة رغم انسحابها من وسط مصراتة.

وقال شهود عيان اتصلت بهم رويترز هاتفياً إن سكان مصراته خرجوا من بيوتهم مع طلوع النهار على مشاهد الدمار بعدما انسحبت قوات القذافي من وسط المدينة تحت غطاء وابل من الصواريخ وقذائف الدبابات. وقال سكان لرويترز إن حوالي 60 شخصاً قتلوا في الاشتباكات في الأيام الثلاثة الماضية. وقال المعارض إبراهيم: جثث جنود القذافي في كل مكان في الشوارع وفي المباني. لا أستطيع أن أحصيها لكن بعضها في مكانه منذ أيام».

وقال متحدث باسم مقاتلي المعارضة يدعى عبدالسلام: في وقت أن قوات القذافي تحاول العودة لدخول طريق النقل الثقيل المؤدي إلى مطار مصراته. وقال عبر الهاتف إن المعارك متواصلة هناك وأنه يمكن سماع دوي انفجارات. مضيفاً: إن قوات القذافي المتمركزة على الأطراف الغربية لمصراته قصفت المدينة من مواقعها. وقال مسؤولون أمريكيون إن جماعات المساعدة الدولية تتناوب إرسال أطباء لمدينة مصراته وتجلي العمال المهاجرين. وقال مارك بارتوليني مدير المساعدات الأجنبية في حالة الكوارث في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن منظمات الإغاثة تهدف لتوفير مخزون من الأغذية في المنطقة تحسباً لأيّ انقطاع لخطوط الإمداد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة