Wednesday  27/04/2011/2011 Issue 14090

الاربعاء 23 جمادى الأول 1432  العدد  14090

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال زيارته لجامعة القصيم.. السفير الأمريكي:
القصيم تذكرني بأجمل أيامي وسندعم شراكة الجامعة مع نظيراتها بأمريكا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي

أعرب السفير الأمريكي جيمس سميث، عن انبهاره بجامعة القصيم وبما لمسه داخل أسوارها من جودة تعليمية والتزام قياداتها ومنسوبيها من أساتذة ومعيدين بالرسالة التعليمية المناطة بهم كجزء مهم من منظومة التعليم العالي بالمملكة، لافتاً إلى أن تميز الجامعة يجسد نجاح برامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الخاصة بتطوير التعليم.

وقال السفير الأمريكي عقب زيارته للجامعة صباح أمس: في هذه الأجواء التعليمية المميزة راودتني أمنية العودة لمقاعد الدراسة والانضمام لهذه الجامعة العملاقة. وأشار إلى أنهم يدعمون مسيرة الشراكة بين الجامعات السعودية والأمريكية مؤكداً تكليفه لطاقم كامل في السفارة لتسهيل عملية التواصل بين الجانبين وكذلك لمساعدة الطلاب الراغبين بالدراسة بالولايات للحصول على أيّ معلومات عن الجامعات الأمريكية.

وشدد السفير الأمريكي على أن الولايات المتحدة تقدر علاقتها مع المملكة قيادة وشعباً وهي علاقة تاريخية تقوم على أساس الاحترام المتبادل والمنافع المشتركة منوهاً إلى أنه لم يعد هناك صعوبات في استخراج السعوديين لتأشيرات الدخول للأراضي الأمريكية.. مشيراً إلى أنه لم يتقدم طالب للدراسة في أمريكا العام الماضي ووجد صعوبة إطلاقاً.

وامتدح السيد جيمس سميث تطور منطقة القصيم وثقافتها الغنية وتاريخها وتقاليدها الراسخة مؤكداً أنه يعتبر نفسه في منزله نظراً لترعرعه في مزرعة بأمريكا وفي أجواء مشابهة لطبيعة القصيم.

وأشار في الختام إلى أن الهدف من زيارة المنطقة هو تشجيع الأعمال وتقوية الروابط التجارية والتبادل التعليمي والثقافي بين المملكة والولايات المتحدة مقدراً لمعالي مدير جامعة القصيم ومنسوبيها حفاوة الاستقبال. وكان السفير الأمريكي على رأس وفد رفيع من السفارة قد زار جامعة القصيم صباح أمس الثلاثاء حيث استقبله معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الحمودي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة