Thursday  28/04/2011/2011 Issue 14091

الخميس 24 جمادى الأول 1432  العدد  14091

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمانة حائل تلزم جميع المطاعم بإظهار أسعار مأكولاتهم

رجوع

 

حائل - سعود الرفاع

بتوجيهات مدير إدارة صحة البيئة بأمانة منطقة حائل الدكتور محمد الشمري، ينفذ مراقبو إدارة صحة البيئة بأمانة المنطقة وبمشاركة مندوب من إدارة الطب الوقائي بالشئون الصحية، جولات مكثفة صباحية ومسائية لضبط أسعار الوجبات بالمطاعم.

وقد تمكنت لجنة مكونة من مراقبي الأمانة والطب الوقائي وفرع وزارة التجارة بحائل من تثبيت سعر ساندويتش الشاورما العادي عند ثلاثة ريالات، ومبلغ ستة ريالات لـ(الصاروخ)، والهامبرجر عند سعر خمسة ريالات بكافة محتوياته.

وألزمت اللجنة جميع المطاعم بالإعلان عن أسعار الوجبات الأخرى والإعلان عن أنواع اللحوم البلدية المستخدمة، حيث ضبطت اللجنة عددا من المطاعم المشهورة الكبرى تبيع أوصال لحم البقر على أنه لحم غنم، بينما تستخدم مطاعم أخرى لحم العجل على أنه لحم حاشي. وقد تم توقيع أقصى العقوبات على هذه المطاعم، وأخذ التعهد المشدد عليها بإمكانية إغلاقها عند محاولة تكرار المخالفة.

ومن ناحية أخرى تمكن المراقبون من ضبط محل يقوم بتصنيع الحلقوم ووضع تاريخ مزيف للإنتاج والانتهاء عليه، واستخدام مكونات وألوان غير صالحة، بواسطة عمالة وافدة، كما تبين من التحقيقات أن رخص المحل منتهية منذ أكثر من عام مع وجود مخالفات بالشروط الصحية والنشاط.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة