Thursday  28/04/2011/2011 Issue 14091

الخميس 24 جمادى الأول 1432  العدد  14091

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمناسبة انعقاد المؤتمر السعودي الأول للأيتام
عدد من المسؤولين والمواطنين يُثمّنون اهتمام الدولة بفئة الأيتام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح - مطلق المطلق:

ثمَّن عدد من المسؤولين والمواطنين اهتمام الدولة بالأيتام ورعايتهم والأخذ بأيديهم وتوفير كافة المتطلبات التي يحتاجها اليتيم، وقال هؤلاء في تصريحات خاصة لـ(الجزيرة) عقب افتتاح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض للمؤتمر الأول للأيتام أمس الأول إن هذا المؤتمر يجسد هذا الاهتمام ويبرز حرص سموه واهتمامه بهذه الفئة. واعتبروا الجمعيات الخيرية عاملاً مهماً في رعاية وإعداد وتهيئة اليتيم وإعداده عضواً عاملاً في مجتمعه وتخفيف معاناته، وأمور أخرى جاءت من خلال هذه اللقاءات.

أبوّة حانية

تحدث في البداية الشيخ خالد البراهيم مشيداً باهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وحبه لأعمال الخير من خلال هذه المؤسسات والجمعيات الخيرية. وقال إن فئة الأيتام حظيت بأبوّة سلمان ورعايته لهم، والقيام على شؤونهم وهذا المؤتمر الأول للأيتام يؤكّد ويبرز اهتمام القيادة الرشيدة واهتمامها بهذه الفئة.. أجدها مناسبة طيّبة لأقدّم الشكر والامتنان لكل من ساهم وأعطى ورسم البسمة على وجوه هذه الفئة الغالية من مجتمعنا.

مؤسسة خيرية

ووصف معالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد رئيس مجلس القضاء الأعلى الأمير سلمان بن عبد العزيز بأنه مؤسسة خيرية تمشي على الأرض، فتجد أياديه البيضاء عمّت كل الناس من جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام وجمعية البر وأمور أخرى يتولاها سموه يصعب حصرها خلال هذه العجالة.

وعلّق معاليه آمالاً كبيرة على هذا المؤتمر، وقال إنه نواة مباركة من الجمعيات والمؤسسات العاملة في رعاية الأيتام، مؤكّداً أهمية التوصيات التي سوف يتوصل إليها المؤتمرون. وكرَّر معاليه شكره لكل الداعمين والمساهمين والباذلين في سبيل الخير، وسأل الله لهم الأجر والثواب وأن يحفظ هذه البلاد ويديم عزها ومجدها.

ابن سعيدان: سعداء بهذا الاهتمام

وعبّر الشيخ إبراهيم بن سعيدان عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ورجل الأعمال المعروف عن سعادته وامتنانه بهذا الاهتمام من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز رجل البر والإحسان، وقال الكل يعرف الأمير سلمان وحبه لعمل الخير من خلال هذه الأعمال الجليلة، حتى إنه - حفظه الله - حرص على غرس هذا العمل المبارك في نفوس أبنائه، حيث يتولون الإدارة والإشراف على العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

وقال ابن سعيدان إننا متفائلون بانعقاد هذا المؤتمر الأول وتوصله لتقديم رعاية متكاملة لخدمات الأيتام والتعرّف على مشاكلهم وما يواجهونه من مصاعب، وقدّم شكره للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام على جهودها وتمنى للجميع التوفيق.

المقيرن: الأمير سلمان اقترن اسمه بأعمال الخير

وأبان الأستاذ عبد الله المقيرن عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في تصريحه اهتمام حكومتنا الرشيدة بهذه الفئة لتقدّم لهم الخدمات والرعاية الكاملة وتسهم هذه الجمعيات بهذه الأعمال الجليلة وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان - وفّقه الله - اقترن اسمه بأعمال الخير، هناك العديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التي يرأسها ويشرف عليها سموه واليوم في هذا المؤتمر الأول يؤكّد سموه أن أعمال الخير لا تتوقف وأن العطاء مستمر لهذه الفئة الغالية، وهذا المؤتمر الأول سوف يتخذ العديد من التوصيات التي ستكون في صالح اليتيم بإذن الله.

القشعمي: إنها قمة الرعاية

من جانبه وصف الأستاذ عبد الرزاق القشعمي أن إقامة هذا المؤتمر الأول للأيتام قمة في الرعاية وتجسيد للاهتمام بهذه الفئة الغالية، وتشريف ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز يؤكّد ذلك وحبه ورعايته لهذه الفئة، والدولة أعزها الله أولت اليتيم جلَّ عنايتها واهتمامها حتى تحقّقت هذه الأهداف والغايات المرجوة لليتيم، أسأل الله أن يحفظ هذه البلاد ويمتع خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بالصحة والعافية، وأن يجزل لهم الأجر والثواب على ما قدَّموه لهذا الوطن ومواطنيه؛ فنحن والحمد لله نعيش بنعمة الإسلام والأمن والأمان ورغد العيش نحمد الله على ذلك.

(الجزيرة) تلتقي بمجموعة من الأطفال الأيتام

وأثناء افتتاح المؤتمر تواجد مجموعة من الأطفال الأيتام والفرحة ترتسم على وجوههم للقائهم بالأمير سلمان، وقالوا إن سلمان خفَّف عنَّا اليُتم وأسعدنا بأبوّته الحانية، لقد ساهمت الجمعية الخيرية باحتضاننا ورعايتنا حتى مضينا في الطريق والمستقبل بإذن الله ينتظرنا، شكراً لكل من مسح دمعة يتيم وأخذ بيده.

 


 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة