Thursday  28/04/2011/2011 Issue 14091

الخميس 24 جمادى الأول 1432  العدد  14091

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دشن وأسس مشروعات تنموية في المحافظة بأكثر من مليار ريال
أمير تبوك: حقل تتميز بموقع جعل منها مصدر جذب لزوار المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حقل - محمد العمراني

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس الأربعاء مشروعات تنموية جديدة بمحافظة حقل، كما وضع حجر الأساس لمشروعات في مجالات الطرق والتعليم والبلدية والمياه والكهرباء. كما تفقد سموه سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها بتكلفة إجمالية لهذه المشروعات بلغت ألف مليون ومائة وأربعة ملايين وأربعمائة وتسعة وسبعين ألف وثمانمائة وتسعة وسبعين ريالاً. وأزاح سموه لدى وصوله الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع التقاطع العلوي بمركز الشرف الذي بلغت تكلفته 72 مليون ريال ويربط مركز الشرف بالبدع وتبوك وحقل، ثم وضع سموه حجر الأساس لمشروع استكمال ازدواج طريق العيينة الشرف المرحلة الثانية بتكلفة 102 مليون ريال.

واستمع سمو أمير منطقة تبوك لشرح من المدير العام للطرق والنقل بمنطقة تبوك المهندس خالد الوكيل عن المشروعات الجديدة الجاري البدء في تنفيذها وهي استكمال ازدواج طريق الشرف - حقل والطريق البديل المزدوج من حقل لمركز الدرة وطريق مركز قصارى الحدودي بتكلفة بلغت 159 مليون ريال.

بعد ذلك قام سموه بافتتاح معسكر الإيواء بحقل واستمع لشرح عن مشروع الإسكان الجديد الذي سيتم البدء في تنفيذه في مركز الدرة الذي يضم أكثر من 200 وحدة سكنية بالإضافة إلى محطة للتحلية ومرافق أخرى، واطلع سموه على مخططات الإسكان الجديد لمركز الدرة.

كما افتتح سمو الأمير فهد بن سلطان لمدارس جديدة تم الانتهاء من تنفيذها، ووضع حجر الأساس لمشروعات جديدة، وتفقد العمل في مشروعات قائمة بتكلفة 74 مليون ريال.

وزار سموه متوسطة سهل بن سعد بالمحافظة، وقام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المدرسة، ثم دشن سموه افتتاح المشروعات التنموية الجديدة والبالغ عددها 9 مشاريع، ووضع حجر الأساس لمشروع تعليمي واحد. كما التقى سموه طلاب المدرسة حيث قوبل بتصفيق حار من قبل الطلاب محيين لسموه زيارته للمدرسة، وقد حياهم سموه على هذا الشعور الصادق، كما التقى طلاب مركز التدريب، وأكد أهمية استخدام الحاسب الآلي لما فيه مصلحة الطالب وتزويده بالمعلومات التي تفيده في حياته الدراسية والعمل على زيادة وعيه وثقافته في المجالات المختلفة بعد ذلك قام سموه بتدشين ووضع حجر الأساس لستة مشروعات بلدية وللمياه بقيمة 42 مليون ريال شملت تحسين وتجميل المدخل الشمالي وإنشاء ممرات للمشاة وساحات للبلدية ومشروع مبنى البلدية وإنشاء جسر ومرسى للقوارب. كما دشن سموه مشروعين بتكلفة 27 مليون ريال شملا طريق الشاحنات الدائري ومشروع منتزه الأمير فهد بن سلطان البحري.

كما استمع سموه إلى شرح من رئيس بلدية حقل المهندس فيصل بن عواد الحويطي عن المشروعات التي تحت التنفيذ بتكلفة 87 مليون والمشروعات التي اعتمدت منها إنشاء مصدات بحرية وحواجز خرسانية بحقل وسفلته وإنارة لحقل والقرى التابعة ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وتحسن وتجميل المداخل لحقل والقرى التابعة، بالإضافة إلى المشروعات التي تم الانتهاء من تصاميمها التي تضم منتزهات طريق الدرة ومواقع سياحية جنوب محافظة حقل تقع على البحر مباشرة في جزيرة الوصل والضيقات والشريح والسلطانية بتوفر مسابح ومواقع غوص في شعب مرجانية نادرة. وأكد سموه على رئيس البلدية بالعمل على وجود قنوات للسيول لحماية المتنزهين وتصريف مياه السيول. كما استمع سموه إلى شرح من رئيس البلدية عما يضمه منتزه الأمير فهد بن سلطان البحري من جلسات بحرية ومسطحات خضراء وأماكن لبيع الوجبات السريعة ومداخل وبوابات مميزة، وبارك سموه هذا المشروع.

بعد ذلك تفقد سمو أمير منطقة تبوك سير العمل في مشروعات المياه والصرف الصحي الجاري تنفيذها وأوشك جزء كبير منها على الانتهاء بتكلفة إجمالية بلغت 330 مليون ريال شملت مشروعين للمياه وثلاثة مشروعات للصرف الصحي ومشروع إيصال المياه من ذات الحاج إلى مركز الشرف ومنها إلى حقل ومشروعات التشغيل والصيانة بالمحافظة والقرى التابعة. واستمع سموه لشرح من مدير عام المياه بمنطقة تبوك المهندس صالح بن خلف الشراري عن شمول شبكات المياه بمحافظة حقل لجميع الأحياء المأهولة بنسبة 100% وشبكات الصرف الصحي بنسبة 80%. وأكد سموه أهمية إيصال مياه الشرب إلى المراكز والقرى عن طريق الصهاريج وعن طريق شبكات المياه داخل مدينة حقل. بعد ذلك قام سموه بزيارة إلى الشيخ محمد مقبول العمراني بمنزله في حقل والتقى سموه بأهالي المحافظة وأكد لهم أن محافظة حقل من المحافظات التي لها مكانه خاصة في المجال السياحي بتواجد البنية التحتية الكاملة، ودعا الأهالي إلى دعوة المستثمرين لوجود مشروعات سياحية مميزة تعمل على زيادة الجذب السياحي للمحافظة من جهة أخرى نقل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظهم الله- لأهالي محافظة حقل حاضرة وبادية.

جاء ذلك أثناء لقاء سموه بهم اليوم بالمحافظة لما أبدوه من مشاعر صادقة أثناء وصول خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- من رحلته العلاجية وإصداره للأوامر الملكية التي لامست احتياجات المواطنين. وكان أهالي المحافظة قد ألقوا كلمة في بداية اللقاء ألقاها نيابة عنهم إبراهيم فرج الجابر رحب خلالها بسمو أمير منطقة تبوك، مبينا أن الجميع غمرتهم الفرحة بعد أن منّ الله على خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بالصحة والعافية.

ثم ألقى سمو أمير منطقة تبوك كلمة قال فيها: إن محافظة حقل العزيزة مميزة في موقعها وهي بحق أصبحت مدينة تشرّف من يأتي إلى المملكة وتكون هذه المحافظة في استقباله. وأضاف: ما شاهدته هذا اليوم وأشاهده كل عام من تغيير وتطوير، وما شاهدته من مشروعات تحت التنفيذ ومشروعات تحت الترسية سيعمل على تطوير الخدمات في جميع المجالات.وأردف سمو أمير منطقة تبوك القول: إن وجودي في المحافظة واجب وجزء من العمل، وأتواجد هنا وفي تبوك وفي كل المحافظات والمراكز. وأضاف: إن صدور الأوامر الملكية التي تمس بالدرجة الأولى المواطن ورفع مستوى معيشته، والقضاء على كثير من المشاكل الموجودة في كل دول العالم بنسب متفاوتة، بل بنسب أعلى مما نحن عليه، وأعني بذلك البطالة ومشكلة الإسكان، وما صدر من أوامر ملكية تعالجها، وإن شاء الله القضاء الكامل على مشكلة الإسكان والبطالة في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة