Thursday  28/04/2011/2011 Issue 14091

الخميس 24 جمادى الأول 1432  العدد  14091

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برئاسة الأمير عبد العزيز بن ماجد
مجلس منطقة المدينة يتابع مؤشرات الأسعار وبدء الانتخابات البلدية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس المنطقة، أمس الأول الثلاثاء الجلسة الرابعة لمجلس المنطقة في دورته الأولى لعام 1432-1433 هـ.

وفي بداية الجلسة رحب سموّه بكافة أعضاء المجلس، مستهلاً الجلسة بالتنويه بنتائج اللجنة المكلّفة بمتابعة رصد مؤشرات أسعار السلع بمختلف أنواعها في السوق المحلي، وما تم ضبطه من مخالفات، مؤكّداً على أن الحزم والمتابعة وتطبيق التعليمات سيسهم، بإذن الله، في استقرار الأسعار وعدم إعطاء الفرصة لأي أحد لاستغلال المواطن، مشدداً على استمرار عمل اللجنة ودعمه الكامل لها.

واستعرض وكيل الإمارة أهم نتائج نشاط اللجنة المكلّفة بمراقبة الأسعار والإجراءات التي اتخذت إزاء التجاوزات بما ينسجم مع التوجيهات والأوامر السامية ذات الصلة.

ونوّه سمو أمير المنطقة بالاستعدادات الجارية لتسجيل الناخبين في الانتخابات البلدية في دورتها الثانية، مشيداً بإقبال الأهالي، لاسيّما في المحافظات وفي نطاق البلديات الجديدة، على تسجيل أسمائهم واهتمامهم بهذه الانتخابات كجزء من المشاركة الفعَّالة في صناعة القرار.

عقب ذلك انتقل المجلس إلى الموضوع المدرج على جدول أعمال الجلسة وهو استكمال استعراض المجلس للمشاريع المعتمدة في ميزانية العام المالي الحالي1432 - 1433هـ لكل من مكتب العمل - المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني - فرع وزارة الحج - هيئة تطوير المدينة المنورة - أمانة منطقة المدينة المنورة، حيث أكّد سموه أن ما تم اعتماده من مشاريع للمنطقة سيسهم، بإذن الله، في دفع عجلة التنمية بها.

تجدر الإشارة إلى أن المشاريع المعتمدة في ميزانية هذا العام كانت في مجملها جيدة، حيث بلغ إجمالي المشاريع المعتمدة لهيئة تطوير المدينة المنورة مبلغ (240) مليون ريال تقريباً، اشتملت على ترحيل ونقل شبكات المياه والصرف الصحي بالمنطقة المركزية، وتجهيز مركز الحاسب الآلي ونظم المعلومات الجغرافية، وتنفيذ أعمال التسمية والترقيم للمنطقة المركزية.

ويبلغ إجمالي المعتمد للمشاريع الجديدة المعتمدة لأمانة منطقة المدينة المنورة حوالي (897) مليون ريال، وتشمل مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بالمدينة المنورة والمحافظات التابعة لها، وإنشاء محطّات انتقالية للنظافة العامة في القرى، ومشروعاً لمعالجة النفايات الخطرة والصناعية، وإنشاء مبنى مختبر الأغذية بالإضافة إلى ترميم بعض المساجد التاريخية بالمدينة المنورة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة