Thursday  28/04/2011/2011 Issue 14091

الخميس 24 جمادى الأول 1432  العدد  14091

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة تنظم ندوة «البحث العلمي .. واقع وتطلعات»

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

أقامت كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة ندوة تحت شعار «البحث العلمي في كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة واقع وتطلعات» في إطار نشر ثقافة الجودة وترسيخ جذور البحث العلمي بين منسوبيها

حيث قام البروفيسور هزيكيه ماسادومي مدير مركز البحوث في الكليات بإلقاء محاضرة استعرض فيها تاريخ إنشاء مركز البحوث وتفاصيل الهيكل التنظيمي والأسس والتعليمات المنظمة لعمل المركز.

وقد تناول المحاضر إنجازات المركز ودوره في دفع وتوجيه جهود البحث العلمي في الكليات، إضافة إلى التعريف بآليات الحصول على الدعم المادي لغايات إجراء البحوث، وآليات تدريب وتشجيع وإشراك الطلبة في النشاطات البحثية المناسبة لهم.

كما استعرض المحاضر أدوار ومهام عدد من لجان ومجموعات البحث العلمي في الكليات ومجالات الأبحاث التي يقوم بها طلاب وطالبات الامتياز تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس في هذه اللجان. وأيضا بيّن البروفيسور ماسادومي أن المركز يرتبط بعلاقات متينة مع المراكز المشابهة داخل وخارج المملكة خاصة مدينة الملك عبدالعزيز للبحث والتكنولوجيا.

وعقب انتهاء المحاضر من محاضرته أعطيت الفرصة للحضور لطرح مشاركتهم ومداخلاتهم واستفساراتهم كما ألقى المشرف العام على كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة البروفيســــور عبدالله بن ركيب الشمري كلمة أعرب فيها عن شكره للبروفيسور ماســـادومي وكذلك للحضـــور على مداخلاتهم التي أثرت النقاش والحوار حول القضايا المطروحة وأكد على أن إجراء البحوث وخدمة المجتمع هي محاور أساسية في أية مؤسسة تعليمية أكاديمية لها أهداف علمية راقية، وأن الكليات تضم نخبة من الباحثين المتميزين وأنها لن تألو جهداً في دعم أي نشاط بحثي أو علمي وستقدم الحوافز المادية والمعنوية لهذه الغاية، كما قدم درعاً تذكارياً للبروفيسور ماسودومي بهذه المناسبة.

صرح بذلك رئيس اللجنة الإعلامية وعضو هيئة التدريس بكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة الدكتور ضياء الأنصاري، علماً أن الكليات تحرص على مشاركة أعضــــاء هيئة التدريس بحضـــور الندوات التي تقيمها الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة