Thursday  28/04/2011/2011 Issue 14091

الخميس 24 جمادى الأول 1432  العدد  14091

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الفارس الشربتلي يبدأ المهمة اليوم
انطلاق منافسات كأس العالم للفروسية في ألمانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

انطلقت أمس في مدينة لايبزغ الألمانية منافسات بطولة كأس العالم لقفز الحواجز التي يمثل من خلالها الفارس عبدالله الشربتلي صاحب فضية العالم التي أقيمت في ولاية كنتاكي مؤخراً الفروسية السعودية.

وسيقام اليوم الشوط التأهيلي الأول وهو شوط سرعة بارتفاع 150سم. وكانت الفرس (سالدانا) التي سيدخل بها الشربتلي الجولة التأهيلية الأولى قد خضعت للكشف الطبي قبل أن تدخل شوط الاحماء الذي أكد جاهزيتها بإذن الله للدخول في معترك المنافسة. وشهد انطلاقة البطولة مشاركة 53 فارساً بحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة صندوق الفروسية.

وتوقع النقاد أن تشهد البطولة منافسة قوية بين الفارس عبدالله الشربتلي الذي خطف أنظار المتابعين في بطولة العالم الأخيرة في كنتاكي الأمريكية عندما حقق الميدالية الفضية والبرازيلي ردريغو باساوا والألمانية مردس بيرباو ومواطنها ماركوس ايينغ وصاحب برونزية بطولة العالم الأخيرة في كنتاكي الكندي ايرك لاماز والفرنسي كيفن ستاوت والأمريكي ماكلين وارد. مما يذكر أن يوم غد الجمعة سيكون موعد انطلاقة الشوط التأهيلي الثاني وهو شوط وجولة تمايز في حال التساوي على المركز الأول وسيكون بارتفاع 150سم إلى 160 سم ومجموع جوائزه 110 آلاف يورو فيما سيكون يوم السبت راحة للفرسان وتختتم البطولة الأحد القادم بالشوط النهائي على كأس العالم الذي يتكون من جولتين غير متماثلتين بارتفاع 150سم إلى 160سم .

ووجد الفرسان الدوليون صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله، وخالد العيد، ورمزي الدهامي إلى جانب الفارس عبدالله الشربتلي لرفع معنوياته قبل الدخول في معترك منافسات كأس العالم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة