Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رفع الأجر الأدنى في مختلف المصالح واستعرض وضع البطالة
الرئيس التونسي يحذر من عدم الاستقرار جراء الاعتصامات والإضرابات

رجوع

 

تونس - واس

أعلن الرئيس التونسي المؤقت فؤاد المبزع رفع الأجر الأدنى في تونس في مختلف مصالح العمل مؤكدا سعي حكومته في الفترة الانتقالية الحالية لمساعدة المؤسسات الاقتصادية المحلية على تجاوز صعوباتها والعودة إلى سالف نشاطها والحفاظ على مواطن العمل القائمة.

وجدد الإشارة في كلمة ألقاها الليلة قبل الماضية إلى البرنامج الخاص بإسناد منح لأصحاب الشهادات الجامعية العاطلين عن العمل في انتظار حصولهم على فرصة عمل وما تضمنه البرنامج الإصلاحي الاجتماعي لحكومته من إجراءات ترمي لتحسين ظروف العمل وتسوية كثير من مشاكله.

واستعرض المبزع الجهود الرامية لمعالجة وضع البطالة وتصحيح اختلال التوازن التنموي بين المناطق في بلاده. وتحدث عن عودة الحياة شيئا فشيئا بدرجات متفاوتة إلى سالف نشاطها نتيجة الجهود التي تبذلها قوات الأمن الداخلي والحرس الوطني والجيش بتونس.

وحذر المبزع من بعض مظاهر التعثر والتشويش وعدم الاستقرار جراء الاعتصامات والإضرابات وتعطيل سير بعض المرافق العامة والحركات المطلبية المتعددة وقال (يمكن أن نقدر بعضها من حيث المبدأ لكن لا يمكن أن نتفهم توقيتها ولا الأساليب التي تعتمدها أحيانا). وأضاف إن هذه الممارسات أخذت تؤثر سلبا على نوايا الاستثمار الخارجي وعلى تواصل بعض المشاريع الاستثمارية بتونس وعلى استعادة النشاط السياحي لنسقه العادي لافتا إلى أن الوقت حان للعودة إلى العمل بكل جدية والالتزام بالحفاظ على قدرات الدولة في تمكين المواطن من كافة الخدمات العمومية.

وحث المبزع المنظمات المهنية في بلاده على ضرورة المحافظة على مناعة الاقتصاد التونسي وتوازناته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة