Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل ثلاثة جنود على أيدي إرهابيي القاعدة في أبين
المعارضة اليمنية تتهم صالح بإفشال المبادرة الخليجية وتدرس خيارات للتصعيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - عدن - وكالات

اتهمت المعارضة اليمنية الرئيس علي عبد الله صالح بإفشال مبادرة مجلس التعاون الخليجي التي كان متوقعاً توقيعها أمس الأحد في الرياض للخروج من الأزمة عبر انتقال سلمي للسلطة.

وقال محمد الصبري أحد مسؤولي اللقاء المشترك المعارض: «غادر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني مساء السبت دون توقيع المبادرة».

وأضاف: «ليس هناك دعوة» إلى الرياض «عقدت أربع جلسات من أجل إقناعه (صالح) وكان يطرح شروطاً جديدة في كل مرة».

وأكد الصبري أن اللقاء المشترك سيصدر بياناً يُعبر عن «تقديره للإخوة في مجلس التعاون جهودهم ويحمّل السلطة وأركانها وفي مقدمتهم الرئيس مسؤولية ما سيترتب على إفشال هذه الجهود».

وتابع: «سنطالب الأشقاء برفع الغطاء عن هذا النظام والتصرف بما يحترم الشعب اليمني ويعيد الأمر كله إليه لاتخاذ قراره».

وقال محمد قحطان المتحدث باسم تحالف «أحزاب اللقاء المشترك» المعارض إن رفض الرئيس اليمني التوقيع على المبادرة الخليجية يعني فشل هذه المبادرة.

وأضاف أن المعارضة لم تتلق تعاوناً واضحاً، مشيراً إلى أنه لا معنى لسفر وفد المعارضة إلى الرياض لحضور مراسم التوقيع بعد أن رفض الجانب الآخر الاتفاق. وقال مسؤول بارز في المعارضة أمس إن المعارضة تدرس خيارات للتصعيد للضغط على صالح للتنحي بعد رفضه في آخر لحظة التوقيع على اتفاق بنقل السلطة توسطت فيه دول مجلس التعاون الخليجي. وتنتظر المعارضة معرفة موقف الولايات المتحدة وأوروبا من رفض صالح التوقيع.

من جهة أخرى شن مسلحون من تنظيم القاعدة هجوماً على مقر الإدارة المدنية في زنجبار كبرى مدن محافظة أبين، ظهر أمس مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة اثنين آخرين, حسبما ذكر مسؤول يمني محلي. وقال المسؤول طالباً عدم كشف هويته إن «المهاجمين الذين كانوا يستقلون سيارة استخدموا قذائف هاون ومدافع رشاشة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة