Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سامبا أفضل بنك في المملكة وفقاً لـ (غلوبال فاينانس)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

حافظت مجموعة سامبا المالية للعام السادس على التوالي على موقعها كأفضل بنك في المملكة العربية السعودية لعام 2011م وفقاً للتقييم السنوي الذي أعدّته مجلة «غلوبال فاينانس» المتخصصة في قطاع الصناعة المالية والمصرفية العالمية، لتحديد الأداء الأفضل على مستوى بنوك الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة نخبة من محللي الصناعة المصرفية وكبار المديرين التنفيذيين للشركات والاستشاريين المصرفيين، وضمن استطلاع شمل 13 بلداً، ومن المزمع أن تنشر المجلة نتائجه في عددها لهذا الشهر.

وقد تمكن سامبا من التربع على قائمة أفضل البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية لعام 2011م بالنظر إلى أدائه المتميز الذي أظهره بناءً على معايير تقييم الأداء التي عكست تفوق سامبا في تحقيق نمو متواتر في الأصول، ومعدلات الربحية، والمنتجات المبتكرة، والقدرة التنافسية، فضلاً عن الأداء النوعي للبنك المرتبط بالعلاقات الاستراتيجية، ومستوى خدمات العملاء. وأشاد جوزيف د. جارابيوتو ناشر مجلة غلوبال فاينانس بالمؤسسات المالية والبنوك «التي أظهرت تفوقاً ملحوظاً خلال عملية التقييم على الرغم من التحديات التي ما زالت تخيّم على أجواء البيئة المصرفية العالمية، معتبراً البنوك الفائزة تمكنت من الحفاظ على مستوى متقدم من الكفاءة أهّلها لتتبوأ مكانة متقدمة ضمن الاستطلاع». وقال الأستاذ عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية «إن مضي سامبا في الحصول على الجوائز الدولية المرموقة على مر السنوات الماضية ومن ضمنها جوائز «غلوبال فاينانس» بما تتمتع به من حيادية ومصداقية، يؤكد جدارة سامبا بالمكانة الريادية التي يتمتع بها ضمن قطاع الصناعة المصرفية والمالية سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي، نتيجة حرصه على اتباع منهج استراتيجي يدعم قدرته على الابتكار والتطوير المستمر، الأمر الذي أكسبه تقديراً دولياً وسمعةً مميزة نسعى دوماً إلى الحفاظ عليها من خلال تقديم أداء نوعي عبر مختلف قطاعات العمل في البنك».

وأشار العيسى إلى أن سامبا وبما يتمتع به من خبرات متراكمة، وقاعدة رأسمالية عريضة، وحضور فاعل على الساحة المصرفية في المملكة والمنطقة؛ سيواصل أداءه الاحترافي على النحو الذي يضمن تعزيز مكانته والوصول إلى آفاق غير مسبوقة في كفاءة الأداء وجودة الخدمات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة