Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

بنك الجزيرة يقدم عروضاً خاصة في معرض الرياض العقاري
برنامج التمويل العقاري الاستثماري من بنك الجزيرة لاقى نجاحاً كبيراً خصوصاً لدى شريحة المستثمرين في القطاع العقاري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يشارك بنك الجزيرة في فعاليات معرض الرياض العقاري الرابع عشر والذي سيقام خلال الفترة الواقعة من 1 إلى 4 مايو 2011 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض الواقع على طريق الملك عبد الله، حيث يعرض بنك الجزيرة لزوار المعرض «برامج بنك الجزيرة للتمويل العقاري» ويقدم حزمة من أفضل حلول التمويل العقاري التي تناسب كافة شرائح العملاء.

وتأتي مشاركة بنك الجزيرة في هذا المعرض في إطار مساهمة البنك في دعم القطاع العقاري في المملكة والقيام بدور فاعل في تمويل احتياجات المواطنين السكنية والعقارية المتنوعة من خلال خزمة فريدة من منتجات التمويل العقاري ومزايا متعددة.

وسوف يقدم البنك في معرض الرياض برنامج «بيتي» للتمويل السكني المتوافق مع أحكام الشريعة تحت شعار «بإيجارك تملك عقارك» والذي يوفر العديد من المزايا حيث يصل مبلغ التمويل إلى خمسة مليون ريال ويمتد التقسيط إلى 30 سنة، مع الإعفاء من باقي الأقساط حال الوفاة أو العجز الكلي (لا قدّر الله). كما يغطي التأمين جميع المخاطر التى قد تتسبب في تلف العقار خلال فترة التمويل. ويقدم بنك الجزيرة أيضاً أثناء المعرض «برنامج التمويل العقاري الاستثماري» والذي يمكّن العميل من الحصول على تمويل عقاري لشراء عمارة سكنية أو تجارية أو مركز تجاري أو مجمع سكني مع مرونة عالية في السداد تصل حتى خمس عشرة سنة وبهامش ربح منافس ودون كفيل مع إمكانية السداد من الإيجارات وأي مصادر دخل أخرى للعميل.

كما يعرض البنك «برنامج التمويل العقاري مقابل رهن العقار» بهدف إرضاء كافة شرائح عملائه وتحقيق رغباتهم والذي صُمم خصيصاً ليناسب موظفي الشركات المدرجة في السوق المحلية وغير المدرجة ممن يملكون عقاراً حيث يمكّن هذا البرنامج العميل من الحصول على تمويل عقاري لبناء أو شراء عقار آخر مقابل رهن عقاره الحالي وبصيغة متوافقة مع أحكام الشريعة.

باقة متكاملة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة

انطلاقاً من حرص بنك الجزيرة على توفير عناية مميزة لعملائه، فإنه عمل على تقديم باقة متكاملة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة لتلبية كافة الاحتياجات المالية والتمويلية للعملاء الحاليين والمستهدفين، حيث إن غاية البنك هي توفير حلول مصرفية إسلامية حديثة مبتكرة ليصبح بذلك البنك السعودي المفضل للعملاء في تلبية احتياجاتهم المصرفية والرقي بسبل عيشهم الى درجة تتجاوز توقعاتهم.

جدير بالذكر أن البنك اتخذ إستراتيجية مدروسة تقوم على تنويع الخدمات والمنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة مع التركيز على الخدمات المصرفية للأفراد. ومن هذا المنطلق قام البنك بتوسيع شبكة فروعه حيث وصلت إلى 50 فرعاً إضافة الى 15 قسماً للسيدات في أقل من عام ونصف مع الارتقاء بالمنافذ الإلكترونية للوصول إلى العملاء والتركيز على البرامج والمنتجات الإستراتيجية التي تخدم شرائح المجتمع المتنوعة وعلى رأسها برامج التمويل العقاري السكني والاستثماري التي تلبي الحاجة المتزايدة على الوحدات السكنية والتي قد تصل إلى مليون وحدة خلال السنوات الخمسة القادمة.

برنامج بيتي .. للموظفين وأصحاب المهن الحرة

في ظل الطلب المتزايد على مستوى المملكة لتملك الوحدات العقارية، أطلق بنك الجزيرة برنامج «بيتي» للتمويل السكني وهو برنامج تمويل يعتمد على صيغة الإجارة المتوافقة مع أحكام الشريعة ليتيح للمواطنين تملك منازلهم أو شراء الأراضي والعقارات السكنية بكل يسر وسهولة وبهامش ربح تنافسي. وقد تم تصميم هذا البرنامج ليشتمل على العديد من المزايا التي تأخذ بعين الاعتبار كافة احتياجات العميل، ومنها طول فترة السداد التي قد تصل لثلاثين سنة وبدفعات ميسرة تتناسب مع دخل الفرد (بدون دفعة أولى لمعظم القطاعات). هذا فضلاً عن الحد العالي لقيمة التمويل والذي قد يصل الى خمسة ملايين ريال مع إعفاء الورثة من السداد في حالة الوفاه أو العجز الكلي لا سمح الله.

إن برنامج «بيتي» للتمويل السكني من بنك الجزيرة يتيح للموظفين وأصحاب المهن الحرة من المواطنين والمقيمين تملك منزل أحلامهم مهما كان حجمه أو موقعه مع أخذ كافه مصادر الدخل في الاعتبار وبدون اشتراط كفيل أو اشتراط تحويل راتب مع إمكانية تضامن ذوي القربى من الدرجة الأولى للحصول على قيمة أعلى لشراء منزل أحلامهم.

مزايا برنامج «بيتي» للتمويل السكني من بنك الجزيرة

«تمويل متوافق مع أحكام الشريعة بأسلوب الإيجار المنتهي بالتمليك»

إمكانية تمويل أصحاب المهن الحرة

«أطول مدّة تمويل تصل حتى 30 سنة»

هامش ربح تنافسي

«أكبر قيمة تمويل تصل حتى خمسة مليون ريال»

إمكانية السداد المبكر

«بدون دفعة أولى عند تحويل الراتب

«أخذ الدخل الآخر بالاعتبار»

إعفاء الورثة من السداد في حالة الوفاة او العجز الكلي لا سمح الله

«عدم اشتراط أي كفيل أو تحويل الراتب»إمكانية تضامن ذوى القربي من الدرجة الاولى للحصول على قيمة أعلى لشراء منزل أحلامهم

برنامج التمويل العقاري الاستثماري .. يقدم حلولاً تمويلية استثمارية فريدة للمواطن

إن الاستثمار العقاري من أهم الخيارات الاستثمارية المتوفرة اليوم، فهو يوفر دخلاً إضافياً مع مخاطر قليلة مقارنةً بغيره من الاستثمارات. ويوفر برنامج التمويل العقاري الاستثماري من بنك الجزيرة للراغبين في الحصول على تمويل عقاري لشراء عمارة سكنية أو تجارية أو مجمع تجاري أو سكني واستثمارها منتجاً حيوياً ذا طابع استثماري حيث صُمم هذا البرنامج لتلبية احتياجات العملاء ممن يرغبون الاستفادة من فرص الاستثمار في المجال العقاري المتاح في ظل الطلب المتزايد على الوحدات السكنية والمراكز التجارية. ويعتبر هذا البرنامج أحد الحلول والأدوات الاستثمارية الآمنة مقارنةً بغيره من الأدوات حيث يوفر للعملاء أفضل هامش ربح مع إتاحة الفرصة لسداد مبلغ التمويل من الإيجارات وإيرادات العقار، وعدم اشتراط كفيل، مع إمكانية سداد مبلغ التمويل من خلال عوائد الإيجارات والإيرادات للعقار.

مزايا برنامج التمويل العقاري الاستثماري من بنك الجزيرة

«تمويل متوافق مع أحكام الشريعة بمبلغ قد يصل إلى عشرين مليون ريال سعودي كحد أقصى»

يوفر البرنامج تأمينا تكافليا وإعفاء من سداد باقي مبلغ التمويل في حالة الوفاة أو العجز الكلي (لا قدر الله)

«يمكن سداد أقساط التمويل من إيجارات المبنى فقط»

يوفر البرنامج تأمينا على العقار.

«يقدم البرنامج هامش ربح تنافسياً مميزاً مع إمكانية اختيار العميل هامش ربح متغير أو ثابت»

عدم اشتراط كفيل

«للحصول على أعلى مبلغ تمويل، سيقوم البنك باحتساب إيرادات المبنى وأي مصادر مالية أخرى»

مدة التمويل قد تصل إلى 15 سنة كحد أقصى «يتيح البرنامج للعميل حرية إدارة المبنى وتطوير أعماله، مما يساعده بتحسين إيرادات المبنى وزيادة الدخل»

أن يكون العميل موظفاً أو صاحب مهنة حرة.

التمويل العقاري مقابل رهن عقار

وبهدف إرضاء كافة شرائح العملاء وتحقيق رغباتهم أطلق بنك الجزيرة برنامج التمويل العقاري مقابل رهن عقار والذي صُمم خصيصاً ليناسب موظفي الشركات المدرجة في السوق المحلية وغير المدرجة ممن يملكون عقاراً حيث يوفر لهم فرصة الحصول على تمويل عقاري مقابل رهن عقار يملكونه بهدف تملك عقار آخر وبصيغة متوافقة مع أحكام الشريعة. ويعتبر هذا البرنامج فرصة جيدة لمن يتطلع إلى الاستثمار في المجال العقاري الواعد وتحقيق دخل إضافي من خلال المزيد من الاستثمارات في اقتناص الفرص الموجودة في السوق العقاري في الوقت الراهن.

مزايا برنامج التمويل العقاري مقابل رهن العقار من بنك الجزيرة

«تمويل متوافق مع أحكام الشريعة بمبلغ قد يصل إلى عشرين مليون ريال سعودي بناءً على مدى الملاءة المالية»

الحصول على أعلى مبلغ تمويل حيث يقوم البنك باحتساب إيرادات العقار المرهون أو أي مصادر مالية أخرى

«الاستفادة من عقارك الحالي للحصول على تمويل لهدف عقاري آخر»

إمكانية البناء أو استغلال العقار المرهون لتحقيق عائد مالي أثناء فترة التمويل

«هامش ربح تنافسي مميز مع إمكانية اختيارك بين هامش ربح متغير أو ثابت»تأمين تكافلي والإعفاء من سداد باقي مبلغ التمويل في حالة الوفاة أو العجز الكلي (لا قدر الله)

«يتيح حرية إدارة العقار المرهون وتطوير أعماله»تأمين على العقار يشمل تأمين ضد الحرائق أو التلف طوال مدة التمويل

بنك الجزيرة استحوذ على حصة كبيرة من سوق التمويل العقاري

جدير بالذكر أن بنك الجزيرة نجح في تقديم حزمة من برامج التمويل العقاري والتي لاقت إقبالاً كبيراً خلال العام الماضي استحوذ من خلالها على 20% تقريباً من سوق التمويل العقاري. وفي ذات السياق يتوقع أن يصل حجم التمويل العقاري للأفراد في المملكة إلى 31 مليار ريال بنهاية العام الحالي 2011م وإلى 48 مليار ريال حتى عام 2013.

إن هذه التوقعات معززةً بما صدر مؤخراً من مراسيم ملكية كريمة تحفز على الاستثمار في المجال العقاري دفعت بنك الجزيرة للتركيز على برامج التمويل العقاري وبرامج الاستثمار في هذا المجال من خلال إنشاء فريق متكامل متخصص في التمويل العقاري مدعوماً بالتقنية المطلوبة، أضحى معها بنك الجزيرة من أوائل البنوك الجاهزة لتلبية احتياجات المستهلك من خلال عدة عوامل، أهمها سرعة الوصول إلى المستهلك، مع سرعة التنفيذ، وتنويع المنتج بما يلبي كافة حاجات شرائح المجتمع السكنية والاستثمارية على حد سواء.

ويحرص بنك الجزيرة من خلال هذه البرامج التمويلية والاستثمارية إلى الإسهام في تحويل الثقافة الاستهلاكية إلى ثقافة استثمارية. بمعنى آخر أن يكون الهدف من التمويل الذي يأخذه ثقافة الفرد الاستهلاكية للحصول على عقار سكني أو عقار يعود عليه وعلى أسرته بدخل مثمر على المدى المنظور أو البعيد بدلاً من السفر إلى الخارج أو صرفه على أمور استهلاكية، مستفيداً من خبرات فريق التمويل العقاري لدى البنك وما تطرحه السوق من فرص واعدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة