Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

خدمات تمويلية عقارية لدويتشه الخليج في معرض ريستاتيكس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تشارك شركة دويتشه الخليج للتمويل العقاري الشركة الرائدة في التمويل العقاري الإسلامي، في معرض العقارات والتطوير العمراني 14 (ريستاتيكس) والذي افتتح أمس ويستمر حتى 4 مايو الجاري، وتشارك دويتشه الخليج تحت شعار امتلك منزل العمر، وذلك بحضور أكثر من 100 شركة مشاركة من مختلف أنحاء العالم والبنوك المحلية وشركات التمويل. حيث تستعد الشركة لإطلاق مجموعة من العروض الترويجية لزوار المعرض، التي تعود بالنفع الاستثماري للمواطن.

ففي أواخر عام 2008م، قرر كل من دويتشه بنك الرائد في مجال الاستثمارات المصرفية، وأربعة من المستثمرين السعوديين بقيادة فهد بن عبد الله الراجحي، تأسيس شركة تمويل عقاري سكني، وكان الهدف أن يكون مقر الشركة الرئيسي في المملكة العربية السعودية، والتطلع إلى توسيع أعمالها لتشمل جميع دول مجلس التعاون الخليجي من خلال مجموعة متنوعة من أنشطة الأعمال.

وبعد التخطيط الدقيق والتنسيق، قدم الشركاء طلباتهم إلى العديد من الإدارات الحكومية لتأسيس كيان تمويلي عقاري سكني في المملكة. وتم تأسيس الشركة التي تعرف حالياً بشركة دويتشه الخليج للتمويل في 17 يناير 2010، وحصلت الشركة على سجلها التجاري من وزارة التجارة والصناعة بتاريخ 24 يناير 2010م. افتتحت الشركة مقرها الرئيسي في طريق الملك عبد الله بالرياض في الأول من شهر فبراير 2010م. وافتتحت الشركة فرعها بمدينة جدة في شهر أبريل 2011م.

وتقوم رؤية الشركة على تشجيع تملّك المساكن في المملكة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال تقديم حلول تمويل سكنية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تمكّن عملاءنا من شراء مسكن أحلامهم وتحقيق الازدهار والاستقرار للمستقبل.»

وقالت الشركة: إنّ علامتنا التجارية تعني الجودة والابتكار والمسؤولية. نطبّق أعلى المعايير الممكنة في كل أعمالنا. الابتكار دافعنا، والمبادرة حافزنا، والريادة سبيلنا في الأقوال والأفعال ضمن صناعة التمويل السكني الإسلامي في المملكة العربية السعودية ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. نشجّع عملاءنا على الإنفاق الاستثماري بدلاً من الإنفاق الاستهلاكي. نوفر بيئة عمل محفزة وداعمة تمكن موظفينا من تحقيق إمكاناتهم وإطلاق طاقاتهم.

قيمنا : النزاهة - نحن ثابتون على مبادئنا، منصفون، وصادقون، وجديرون بثقة جميع أصحاب المصالح معنا، الاحترام - نتعامل مع عملائنا وموظفينا بلباقة، وتقدير واحترام، الشريعة الإسلامية - نتمسك بمبادئ الشريعة الإسلامية في جميع أعمالنا ومنتجاتنا التي نقدمها، نعمل كفريق واحد - نثق ببعضنا البعض ونعمل سوياً لنحقق التفوّق. القيمة - نقدم قيمة حقيقية استثنائية لعملائنا، ومساهمينا، وموظفينا.

الهيئة الشرعية:

بناء على التزام دويتشه الخليج للتمويل بممارسة جميع أعمالها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، فقد قامت الشركة بتشكيل هيئتها الشرعية المكونة من ثلاثة علماء أفاضل من أصحاب الخبرة في التعاملات المالية والاقتصادية الإسلامية.

وقد تم تشكيل الهيئة بهدف القيام بالنظر الشرعي في جميع عمليات وأعمال الشركة، والإشراف والتدقيق على تطبيقاتها. وفقاً لهذا الالتزام، فإنّ جميع تسهيلات التمويل السكني من دويتشه الخليج للتمويل، ومستنداتها ذات الصلة، ستكون متاحة لعملاء الشركة فقط بموافقة الهيئة الشرعية، وسوف تقوم الهيئة من خلال جهازها الرقابي وبشكل مستقل بالتحقق من صحة ونوعية التطبيق. ويترأس الهيئة الشرعية في شركة دويتشه الخليج الشيخ الدكتور عبد الرحمن الأطرم.

المنتجات:

- إعادة التمويل: هي عملية تعتمد على شراء السكن القائم من العميل ثم إيجاره له، مع استخدام العقار نفسه ضماناً للتمويل. وفي حين وجود أنواع مختلفة من إعادة التمويل، فإن دويتشه الخليج للتمويل تقدم ثلاثة أنواع من منتجات إعادة التمويل هي، إعادة التمويل بدون الدفع، وإعادة التمويل مع الدفع المحدود، وإعادة التمويل مع الدفع الكامل، لتلبية مختلف الاحتياجات.

- منتج إعادة التمويل بدون الدفع: تمويل رصيد التسهيل القائم، بالإضافة إلى تكاليف إنهاء إجراءات التمويل الجديد الذي يقدم للعميل عائداً و/أو فترة تمويل أفضل. قد يجد مالكو المساكن أن أحوالهم المالية قد تغيرت بمرور الوقت، أو أن معدلات العائد قد انخفضت في السوق، وبالتالي قد يرغبون في الاستفادة من هذه الظروف المتحسنة للحصول على إعادة تمويل. ففي حالة تحسّن إمكاناته المالية، قد يقرر مالك المسكن تقصير فترة التمويل، الأمر الذي من شأنه زيادة الأقساط الشهرية، ولكن ذلك يتيح له تعزيز مقدار ملكيته بشكل أسرع. بدلاً من ذلك، قد تتناقص إمكانات العميل المالية، وبالتالي قد يرغب في زيادة فترة التمويل وتقليل قيمة الأقساط الشهرية. أخيراً، قد يُغري إما انخفاض معدلات العائد في السوق، أو تحسّن التصنيف (السجل) الائتماني للعميل، على استبدال التمويل القائم بآخر ذي معدل عائد أقل.

- منتج إعادة التمويل مع الدفع المحدود:

يُمكن مالك المسكن من إعادة تمويل التسهيل القائم، بتسهيل أفضل، والحصول في الوقت نفسه على مبلغ محدود مقابل الملكية العقارية القائمة على شكل نقد، وقد يجد مالك المسكن أن من الأربح له إعادة تمويل المسكن بتسهيل أكثر ملاءمة له لأي من الأسباب السابق ذكرها. إضافة إلى ذلك سيتمكن صاحب المسكن من الحصول على 2% كحد أقصى من مبلغ التمويل أو ما يصل إلى 7.500 ريال سعودي.

- منتج إعادة التمويل مع الدفع الكامل: يُمكن مالك المسكن من إعادة التمويل لتسهيل قائم بتسهيل أفضل والحصول في الوقت نفسه على مبلغ نقدي أكبر مقابل الملكية العقارية. وفي هذه الحال سيتمكن العميل من الحصول على مبلغ أكثر من 2% من قيمة التمويل، أو أكثر من 7.500 ريال سعودي. يتم حساب هذا المبلغ النقدي على أساس الفرق بين القيمة السوقية الحالية للعقار كما يثمّنها خبير تقييم معتمد، وبين الرصيد الأساسي للتمويل القائم.

- التمويل السكني الكلاسيكي: يعد هذا التمويل ملائماً لعملائنا المتميزين الساعين للحصول على تمويل سكني من جملة منتجاتنا المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

يتوفر التمويل السكني الكلاسيكي بنظامي العائد الثابت أو المتغير، مع فترة تمويل تتراوح من 5 إلى 30 سنة. هذا التمويل متاح للموظفين الراغبين في شراء مسكن رئيسي يتكون من وحدة واحدة إلى أربع وحدات أو مسكن ثان ذي وحدة واحدة. إضافة إلى ذلك يتيح هذا التمويل للعملاء إعادة التمويل بدون الدفع، وإعادة التمويل مع الدفع المحدود، ويمكن استخدامه أيضاً لتمويل بناء مسكن جديد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة