Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأميرة عادلة تفتتح المعرض الثقافي الفني «نساء في الفن.. انعكاسات»

رجوع

 

الرياض - واس

افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مساء أمس الأول المعرض الثقافي الفني «نساء في الفن.. انعكاسات» وذلك في المتحف الوطني.

وأعربت سمو الأميرة عادلة في كلمتها الافتتاحية عن سعادتها وترحيبها بحضور معرض نساء في الفنّ «انعكاسات» الذي تنظمه الهيئة الاستشارية للمتحف الوطني بمشاركة سفارة دولة الهند، والذي يهدف إلى إبراز دور المرأة في الحراك الثقافي، وتحقيق التعاون بين الفنانات السعوديات والهنديات في تجسيد تداعيات قضايا المجتمع، والتعرّف على التجارب الحياتيّة على المرأة وكيف تترجمه بحسِّها الإبداعي، عبر الفنون المتنوعة.

وقالت «يكرّس اهتمام المتحف الوطني بشتى فنون حضارات العالم تحقيقاً لرسالته الثقافية الرامية إلى التعارف والاطلاع على المنتجات الفنية عبر النشاطات الثقافية المتنوعة».

وتحدثت عن ورش العمل الفنية التي نفذتها الفنانات الهنديات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجامعة الملك سعود، بالإضافة إلى المحاضرة التي ستقام اليوم الأحد عن الفن الهندي في قاعة الملك عبدالعزيز، وذلك في توجّه لمد الجسور والتواصل الثقافي بين المجتمعات بما يسهم في الارتقاء بالقدرات الفنيّة، وفتح آفاق رحبة للاستزادة العلمية والاستكشاف المعرفي للحضارات.

وعبرت سمو الأميرة عادلة عن شكرها للسفارة الهندية على دعمها لإقامة المعرض، ولعضوات الهيئة الاستشارية للمتحف الوطني على جهودهم المخلصة لتنظيم المعرض، والأنشطة المصاحبة له، ولمنسوبي المتحف الوطني لدورهم في التنسيق والمتابعة.

بعد ذلك قامت سموها بجولة في المعرض الذي يحتوى على 200 عمل فني للفنانات السعوديات والهنديات وسيستمر لمدة أربعة أسابيع قادمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة