Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نظمها مركز الحوار الوطني .. وأفرزت رؤى مختلفة تجاه التعليم
ورشة «التعلم بالحوار» تخاطب تجارب زوار منتدى الغد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

أبرزت ورشة عمل «التعلم بالحوار»، التي عقدت أمس ضمن فعاليات منتدى الغد رؤى متفاوتة حول آلية الحوار ودوره التعليمي، في الوقت الذي شهدت فيه الورشة تفاعلاً من قبل الحضور تجاه التعلم بالحوار، مبدين تصورات تعكس حالهم مع الحوار بشكل عام.

وناقشت الورشة التي قام بإدارتها عبدالله الصقهان مدير عام إدارة التدريب وورش العمل في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، العلاقة بين الحوار والتعلم وأثر ذلك في بناء الذات والاندماج في مجتمع المعرفة، بهدف تنمية مهارات الحوار في التعلم الذاتي والمشاركة الإيجابية في بناء مجتمع المعرفة.

وأبدى حضور ورشة العمل من زوار المنتدى آراءهم وتصوراتهم التي أضافت خلال الورشة مفاهيم جديدة وسلوكيات متعددة لآلية التعلم بالحوار، من خلال طرح وجهات النظر المختلفة التي تعكس أحوالا مختلفة لآليات الحوار، حيث تمخض عن النقاش رصد لأهم ما يتميز به الحوار الجاد والإيجابي الذي ينبغي عليه أن يحكم بضوابط أهمها حسن الاستماع واستقبال المعلومة وتجنب الانتقاد الحاد، بهدف الخروج بحوار موضوعي هادف.

وأوصى المشاركون في الورشة الذين بلغ عددهم نحو 30 مشاركاً، خلال أحد المحاور الهامة بالتعليم الذاتي لأنه النشاط التعليمي الذي يقوم به المتعلم مدفوعاً برغبته الذاتية بهدف تنمية استعداداته وإمكاناته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة