Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار موقع مدائن صالح الأثري مع سفيري العراق والإمارات.. السفير الكويتي:
جهود الأمير سلطان بن سلمان نجحت في تحويل المملكة إلى وجهة سياحية عالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

ثمن سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ حمد جابر العلي الصباح جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الرامية إلى تحويل المملكة إلى وجهة سياحية عالمية.

وأشاد في تصريح صحفي عقب زيارته أمس لمحافظة العلا وموقع مدائن صالح الأثري مع كل من السفير القطري في المملكة علي آل محمود، والسفير العراقي الدكتور غانم الجميلي بالإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة وما تضمه من الكوادر والمرشدين السياحيين السعوديين مع وجود العديد من المواقع التاريخية، مبدياً إعجابه بموقع مدائن صالح التاريخي (مدينة الحجر) واعتمادها موقع آثار تحت إشراف منظمة اليونسكو.

وقال: «إن الأمير سلطان بن سلمان، والعاملين في الهيئة قد بذلوا الكثير من الجهود في مجال تنمية قطاع السياحة في المملكة، مشيراً إلى أن هذه الجهود نجحت بفضل الله تعالى في استقطاب السياح الخليجيين والعرب والأجانب لزيارة المملكة.

وأكد الشيخ حمد الجابر أن إدارة الأمير سلطان بن سلمان للهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة منذ أن تسلم زمام إدارتها شجعت العديد من القطاعات الاقتصادية السعودية والخليجية والدولية في الاستثمار في مجالات السياحة في المملكة. واطلع الشيخ حمد الجابر ومرافقوه أثناء الزيارة التي تأتي تلبية لدعوة من سمو الرئيس العام لهيئة السياحة والآثار على العديد من المواقع التاريخية في مدائن صالح والبيوت المنحوتة في الجبال ومحطة القطار العثماني ومدينة العلا التراثية ومتحف العلا التاريخي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة