Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الأسبوع التاسع عشر للدوري المصري
قمة ساخنة بين الإسماعيلي والزمالك تُحدِّد شكل المنافسة على اللقب

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي

تنطلق اليوم منافسات الأسبوع التاسع عشر للدوري الممتاز المصري بخمسة لقاءات، أهمها على الإطلاق مباراة القمة التي تجمع بين الإسماعيلي صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة وضيفه الزمالك متصدر جدول المسابقة برصيد 39 نقطة باستاد الإسماعيلية في السابعة مساء بتوقيت الرياض. وهي المباراة التي ستحدد نتيجتها شكل المنافسة على اللقب هذا الموسم في ظل المنافسة الشرسة والقوية بين ثلاثي الكرة المصري (الزمالك المتصدر والإسماعيلي في المركز الثاني والأهلي في المركز الثالث)، خاصة أن كلاً منهما ينتظر تعثر الآخر للقفز على قمة المسابقة.

ويدخل الإسماعيلي والزمالك مباراتهما ولكل منهما رغبة قوية في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل تحقيق أهدافه وآماله وطموحات جماهيره؛ فالدراويش أصحاب الأرض والجمهور يعرفون أن الفوز على الزمالك في هذه المباراة يُعتبر بست نقاط؛ لأنه سيمنح الإسماعيلي اقتناص ثلاث نقاط غالية وثمينة ويُقلّص فارق النقاط بينهما إلى نقطتين فقط، ومن ثم اشتعال المنافسة على القمة ومواصلة مشوار الصراع على حسم اللقب حتى النهاية.

أما الزمالك متصدر جدول البطولة بفارق 5 نقاط عن الإسماعيلي فيسعى إلى الفوز من أجل الابتعاد بقمة جدول الدوري وتوسيع فارق النقاط مع الإسماعيلي إلى 8 نقاط وتصدير اليأس لمنافسه التقليدي الأهلي الذي يفصله عن الزمالك 6 نقاط حتى هذه المرحلة.

ويدير المباراة من خارج الخطوط مديران فنيان مصريان؛ حيث يقود الإسماعيلي عماد سليمان الذي تولى قيادة الفريق خلفاً للهولندي مارك فوتا، ويأمل سليمان في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث للانطلاق بالدراويش نحو الصراع بقوة على اللقب في ظل الأجواء الجديدة التي يعيشها الفريق مع الجهاز الفني.

أما حسام حسن المدير الفني للزمالك فيسعى إلى الفوز في أهم وأصعب مراحل المنافسة على اللقب، خاصة بعد تعثر الفريق أمام إنبي الأسبوع الماضي. وطالب حسن لاعبيه بضرورة الفوز؛ لأن هذه المباراة تمثل عنق زجاجة بالنسبة للفريق وقدرته على حصد اللقب.

أما باقي مباريات اليوم فيستضيف فيها حرس الحدود باستاد المكس مصر المقاصة، كما يستضيف بتروجيت على ملعبه باستاد قناة السويس المقاولون العرب، بينما يحل اتحاد الشرطة ضيفاً على الإنتاج الحربي باستاد السلام، كما يحل طلائع الجيش ضيفاً على وادي دجلة باستاد المقاولون العرب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة