Monday  02/05/2011/2011 Issue 14095

الأثنين 28 جمادى الأول 1432  العدد  14095

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

الناخبون في إقبال تدريجي على مراكز الانتخابات..
ناخبو حفر الباطن يتصدرون مناطق الشرقية و7299 ناخباً في المدينة ونمو في جازان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - خالد زاهي - المدينة المنورة - مروان قصاص - حفر الباطن - عبد الله السعيدي :

وافق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية على تشكيل لجنة الفصل في الطعون الانتخابية بمنطقة الباحة وفقاً للمادة السابعة والثلاثين من لائحة انتخاب أعضاء المجالس البلدية، برئاسة الدكتور حامد بن مسفر آل مساعد وعضوية الدكتور سعيد بن أحمد آل عيدان وصالح بن سعيد الزهراني.

وأوضح عضو اللجنة المحلية للانتخابات البلدية والمنسق الإعلامي بمنطقة الباحة محمد بن سعيد هضبان أن هذه اللجنة تختص بالنظر في الطعون الانتخابية المبيّنة في لائحة انتخاب أعضاء المجالس البلدية وتعليمات الحملات الانتخابية وتعليمات الطعون الانتخابية في حدود اختصاصها المكاني والبت فيها وتمارس اللجنة أعمالها وفقاً لنظام البلديات والقرى واللوائح والتعليمات الصادرة تنفيذاً لها.

وبيّن ابن هضبان أن مدة عمل اللجنة تنتهي بصدور القرار الوزاري بتسمية أعضاء المجالس البلدية في نطاق اختصاصها المكاني، حيث ستقوم اللجنة بإعداد تقرير عن أعمالها وفقاً لما تقضي به المادة الثامنة عشرة من تعليمات الطعون الانتخابية.

ودعا أمين منطقة الباحة رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالمنطقة المهندس محمد بن مبارك المجلي رئيس وأعضاء لجنة الطعون للبدء في تنفيذ مهام عملهم، مؤكّداً على أن الأمانة ستقدم لهم كافة التسهيلات ليقوموا بدورهم المناط بهم بحيادية تامة لتحقيق الأهداف المرجوة داعياً الله لهم التوفيق والسداد.

وفي متابعة لأعداد الناخبين في مدن المملكة تصدرت حفر الباطن والخفجي على النصيب الأكبر في عمليات تسجيل الناخبين منذ السبت قبل الماضي.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان أن مختلف الدوائر الانتخابية في المنطقة الشرقية شهدت خلال الأسبوع الأول من انطلاق المرحلة الأولى للانتخابات البلدية إقبالا كبيرا من قبل المواطنين على طلبات قيد الناخبين، حيث تتم عملية التسجيل بيسر ودون أي تعقيدات حيث فاق عدد الناخبين المسجلين منذ يوم السبت 19-5-1432هـ أكثر من 7700 ناخب تصدرتها محافظات حفر الباطن والخفجي من حيث أعداد الناخبين, بينما تم توزيع أعداد كبيرة من المطويات والكتيبات التي تم إعدادها خصيصا لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات إلى أن أي مواطن يحضر إلى لجنة القيد يتم تسليمه كتيب دليل الناخب الذي أعدته اللجنة المشرفة على الانتخابات والذي يوضح كافة الإجراءات للعملية الانتخابية، كما يقوم رئيس اللجنة والأعضاء بإرشاد المواطن حتى لو لم يكن من بين سكان المناطق التابعة للدائرة حيث يتم إرشاده إلى مقر الدائرة الانتخابية التي يتبع لها سكنه.

من جانبه أوضح أمين منطقة جازان رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالمنطقة المهندس عبدالله بن محمد القرني أن 6559 ناخباً جديداً تم قيدهم في الأسبوع الأول وفقاً للأرقام الإحصائية التي سجلت في مركز المعلومات التابع للانتخابات البلدية بأمانة منطقة جازان منذ انطلاق مرحلة قيد الناخبين من مراحل العملية الانتخابية في دورتها الثانية.

وأبان أن أربعين مركزا انتخابياً في منطقة جازان وكافة المحافظات التابعة لها لا تزال تستقبل توافد المواطنين على المراكز الانتخابية لتسجيل أسمائهم.

وأبدى القرني تفاؤله بسير العملية الانتخابية بالمنطقة وتواصل مشاركة المواطنين بقيد أسمائهم داعياً جميع المواطنين الذين لم يسجلوا أسمائهم في المرحلة السابقة مراجعة المراكز الانتخابية وقيد أسمائهم ليتسنى لهم انتخاب مرشحيهم في الانتخابات البلدية.

واختتمت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة المدينة المنورة أسبوعها الأول من المرحلة الأولى بـ7299 ناخباً قيدوا أسماءهم وبياناتهم بكافة المراكز الانتخابية بالمنطقة وذلك حتى يوم الخميس الماضي .. كشف بذلك المتحدث الإعلامي للجنة الإشراف المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة المدينة المنورة المهندس عايد بن حسين البليهشي، الذي بيّن أنه قد سجلت منطقة المدينة المنورة خلال الأسبوع الأول 7299 ناخباً منذ انطلاقة هذه المرحلة يوم السبت الماضي وحتى نهاية الأسبوع. مبيناً أن أعلى قيد سجل بجميع المراكز الانتخابية بالمنطقة خلال الأسبوع المنصرم قد بلغ 184، فيما سجل أدنى قيد خلال الأسبوع 105 ناخبين. وأضاف بأنه قد كان هناك تراجع في التسجيل يوم الخميس ويعود السبب في ذلك لكونه يوم إجازة، وكون الفترة المخصصة لعمل اللجان في المراكز الانتخابية في الصباح بدلاً من المساء.

كما أشار البليهشي إلى أن المراكز الانتخابية تواصل أعمالها بكل انسيابية ودون أي عوائق، تحت إشراف اللجنة المحلية للانتخابات البلدية التي هيأت كافة الظروف لضمان سير هذه العملية، ودعا المواطنين إلى المبادرة بتسجيل بياناتهم لمن لم يقيدها في الدورة الانتخابية الأولى أو تحديثها لمن قام بتغيير مقر إقامته إلى أقرب دائرة انتخابية، مشيراً إلى أن فترة تسجيل قيود الناخبين تبقى منها 20 يوماً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة