Tuesday  03/05/2011/2011 Issue 14096

الثلاثاء 29 جمادى الأول 1432  العدد  14096

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

تنطلق من الرياض وتطوف المدن وميزانيتها 13 مليون ريال
وزارة الثقافة والإعلام تجيز المسرحية الوطنية (كل الشعب يحبك يا عبدالله)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن

أجازت وزارة الثقافة والإعلام المسرحية الوطنية الأولى بالسعودية (كل الشعب يحبك يا عبدالله)، من تأليف الفنان إبراهيم الجبر والتي يتم التجهيز لها لتعرض في المستقبل المنظور، حيث من المتوقع مشاركة أبرز فناني المسرح السعودي بقيادة أحد كبار المخرجين مع إدخال تقنيات عصرية لم يتم استخدامها في أي مسرحية سعودية سابقة وسيكون انطلاق العرض الأول في العاصمة الرياض تليه عدة مناطق ومحافظات مختلفة من أجزاء الوطن الكبير بميزانية قدرت مبدئياً بمبلغ ثلاثة عشر مليون ريال سعودي.

الجدير ذكره أن العمل يجري على قدم وساق، وقد تم اجتماع أول فريق عمل لتباحث البدء الفعلي في تجهيزات المسرحية درامياً وإعلامياً وتقاسم الأدوار والمسئوليات،

وقد أعرب الفنان إبراهيم الجبر عن امتنانه لسرعة إجازة النص المسرحي من قبل وزارة الثقافة والإعلام، مؤكداً بأن ذلك ينم عن إصلاحات كبيرة داخل ردهات الوزارة بوجود الوزير وسياسته المتوازنة وإداراته الموفقة والذي أكد له شخصياً حرصه على حمل أمانة الرسالة الإعلامية بكل ما تعنيه كلمة الأمانة.

وأفاد الجبر بأنه لا يحبذ إحراق أحداث الرواية لكنها رواية ملحمية، عبارة عن خليط من المشاعر في آن واحد، تتخللها العديد من الوقفات الإنسانية والتي لا شك لها ارتباط مباشر بخادم الحرمين الشريفين مما دعانا إلى تسميتها (كل الشعب يحبك يا عبدالله).

وأشار أن المسرحية الوطنية تعد الأولى بالمملكة بهذا النمط، كذلك ستكون بكادر عمل سعودي تجسد لأول مرة في الفن السعودي المعاصر (حكاية عدل ملك).

وأكد أن ذلك ما هو إلا رد بسيط من جميل كبير لوطننا الغالي بقيادة أبناء المؤسس -رحمهم الله، وشدد أن المزايدة على حب الوطن والمليك أمر مرفوض والحب لا يكون بالكلمات بل بالأفعال، مضيفاً بأن ابنه اسمه عبدالله وعمره الآن بعدد سنوات تولي خادم الحرمين مقاليد الحكم. وأشار الجبر بقوله: كان لي شرف السلام على خادم الحرمين في أكثر من مناسبة وطنية -رعاه الله-

وكشف الجبر في نهاية حديثه أنه تلقى عروضاً مغرية لتمويل العمل من بعض رجال الأعمال السعوديين إلا أنه أكد حرصه التام على مشاركة كبار شركات الوطن في التمويل لكي يخرج العمل بصورة مشرفة وأن هذا العمل المسرحي النابع من القلب سيقطع الطريق على جميع أعداء الوطن من المشككين بولاء الشعب وحبهم لقادتهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة