Tuesday  03/05/2011/2011 Issue 14096

الثلاثاء 29 جمادى الأول 1432  العدد  14096

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إخباريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار لدى زيارته أمس للجناح السعودي المشارك في ملتقى سوق السفر العربي 2011م في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة على ثقته بالإمكانات السياحية الكبيرة التي تتميز بها المملكة وتنوعها وتعدد ألوانها، مشيرا إلى أن عرضها في مختلف المحافل الدولية أمر مشجع على زيادة تدفق السياح خاصة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية.

وشدد على أهمية تواصل تقديم صورة المملكة كواجهة سياحية للمواطنين الخليجيين والعرب وربط ذلك بالمقومات الحقيقية التي تمتلكها المملكة وتنوعها الثقافي.

يعقد ديوان المراقبة العامة ندوته السنوية الثامنة لهذا العام 1432هـ بعنوان (الربط الآلي وتبادل البيانات المالية آلياً بين الديوان والجهات الحكومية)، وذلك في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات في معهد الإدارة العامة بالرياض يومي السبت والأحد 4 و5-6-1432هـ.

هذا وتشتمل فعاليات الندوة على العناصر الآتية: كلمة المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي، كلمة رئيس ديوان المراقبة العامة أسامة بن جعفر فقيه.

بدأت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال اجتماعات اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والتي تستمر على مدى يومين لبحث سبل تفعيل منطقة التجارة الحرة والاتحاد الجمركي العربي، وذلك بمشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد والتجارة من الدول العربية. وقال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والاجتماعية السفير محمد بن إبراهيم التويجري إن اللجنة بدأت في مناقشة مجموعة من البنود المطروحة تمهيدا لرفع توصياتها إلى اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسئولين والذي سيعقد غداً الأربعاء.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم طرح مرئيات كبار المسئولين أمام الدورة 87 للمجلس على المستوى الوزاري الذي سيعقد بعد غد الخميس. وأوضح أن جدول الأعمال يتناول تقرير الأمين العام للجامعة العربية حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي واستعراض نشاط القطاع الاقتصادي ما بين دورتي المجلس السابقة والحالية (86 -87).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة