Tuesday  03/05/2011/2011 Issue 14096

الثلاثاء 29 جمادى الأول 1432  العدد  14096

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«كسب» تفوز بجائزة أفضل صندوق عقاري لـ2010 بـ» فلل الرحاب»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

فازت مجموعة كسب المالية بجائزة أفضل صندوق عقاري لعام 2010 عن صندوقها الاستثماري العقاري «فلل الرحاب» خلال أعمال معرض الرياض الرابع عشر للعقارات والتطوير العمراني (ريستاتكس ??)، الذي انطلقت أعماله في العاصمة الرياض أمس السبت 1 مايو.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة كسب المالية إبراهيم العلوان: الجائزة تأتي امتداداً لما تحققه كسب المالية من جوائز؛ حيث حصلنا على جائزة أفضل صندوق عقاري لعام 2009 خلال أعمال ملتقى الرياض الدولي لآفاق ومستقبل الاستثمار العقاري في المملكة ودول الخليج العام الماضي.

وكشف أن صندوق كسب فلل الرحاب أُطلق في نيسان (إبريل) 2009 بوصفه صندوق استثمار عقارياً مقفلاً مدته ثلاث سنوات، إلا أنه تم إقفاله وتصفيته في مدة قياسية لا تتجاوز 21 شهراً، وبلغ حجم الصندوق 200 مليون ريال. وأكد العلوان أن هذا النجاح تحقق من خلال شركاء النجاح في الصندوق، وشكر كلاً من الشيخ إبراهيم بن سعيدان ومجموعة سلمان بن سعيدان العقارية (مطور المشروع) اللذين كان لهما دور كبير في هذا الإنجاز. ويُعَدّ هذا الصندوق ثالث الصناديق العقارية لكسب التي تم طرحها وفق لوائح هيئة السوق المالية؛ حيث جاء بعد صندوقي «كسب مخطط طيبة العقاري» و»كسب فيو تاور العقاري» اللذين تم إقفالهما بنجاح في بداية 2010 وبداية 2011 على التوالي.

وأبان نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة كسب المالية أن مشروع فلل الرحاب عبارة عن مجموعة فاخرة من الفلل على طريق صلبوخ الذي يُعتبر امتداداً لطريق الملك خالد شمال مدينة الدرعية، وهو ضمن مخطط الرحاب شمال غرب مدينة الرياض، ويبعد (12) كيلومتراً عن برج المملكة تقريباً. واستهدف مدير الصندوق «كسب» بناء عدد من الفلل على أحدث طراز وبمستوى تشطيب راقٍ وبمساحات تتراوح بين 600 و1400 متر مربع للفيلا الواحدة؛ حيث إن الشريحة المستهدفة من هذه الفلل هم ذوو الدخل المرتفع لتواكب مستوى الحي؛ ما انعكس إيجاباً على أسعار الأراضي المتبقية في المشروع، التي بيعت بوصفها أراضي سكنية وتجارية.

يُذكر أن تصفية الصندوق كانت في مدة قياسية وبعد مرور 21 شهراً فقط على إطلاقه، على الرغم من أن مدته المقررة كانت ثلاث سنوات، وذلك بعد تحقيقه عوائد تقارب 40 في المائة؛ ما يعكس حرص مجموعة كسب المالية على جودة المنتجات المختارة وتحقيقها عوائد مجزية لمستثمريها.

ومن هذا المنطلق أكد الأستاذ إبراهيم العلوان حرص مجموعة كسب المالية في المرحلة القادمة على توفير مزيد من الفرص العقارية المتنوعة من خلال طرح عدد من صناديق الاستثمار العقارية المتنوعة المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، التي تتناسب مع احتياجات ومتطلبات شريحة أكبر من المستثمرين، وتسهم في تنمية القطاع العقاري في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة