Tuesday  03/05/2011/2011 Issue 14096

الثلاثاء 29 جمادى الأول 1432  العدد  14096

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عمادة التطوير بجامعة الملك سعود تعقد الاجتماع الأول لفريق إدارة المخاطر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

عقد فريق إدارة المخاطر بالجامعة اجتماعه الأول الأسبوع الماضي. وبيّن الأستاذ الدكتور سالم بن سعيد القحطاني عميد التطوير نائب المشرف العام على الفريق أن عمادة التطوير قامت بإعداد نموذج للتعرف على أنواع المخاطر والتعريف بها، وقد قام فريق إدارة المخاطر بمناقشة آليات اختيار طريقة العمل بالمشروع، وتم الاتفاق على أهمية دراسة المخاطر من حيث التصنيف (مالية، قانونية، كيميائية، فيزيائية)، وحصر الصفات المشتركة بين وحدات الجامعة من حيث المخاطر المالية والقانونية، كما تمت مناقشة النموذج المقترح للمخاطر الذي تقدمت به عمادة التطوير، وتم الاتفاق على إضافة المخاطر التشغيلية والمخاطر المالية والمخاطر القانونية إلى النموذج المقترح.

ويهدف مشروع إدارة المخاطر بجامعة الملك سعود إلى إيجاد آلية للإنذار المبكِّر للمخاطر المتوقعة والتدريب على تخفيف هذه المخاطر حماية لمكتسبات الوطن من الثروة البشرية والمادية.

وأشار الدكتور محمود منشى رئيس فريق إدارة المخاطر إلى أن جامعة الملك سعود بما لها من تصنيفات عالمية تستدعي وضع خطة لإدارة المخاطر على مستوى الجامعة, وفي هذا المنطلق أوضح أهمية سرعة البدء في المشروع واحتياج الجامعة إليه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة