Tuesday  03/05/2011/2011 Issue 14096

الثلاثاء 29 جمادى الأول 1432  العدد  14096

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأميرة نوف بنت فيصل: المبادرة تؤكد أن المنتدى للمبادرات وليس للتوصيات
«منتدى الغد» و«جوجل» تطلقان مبادرة لتحفيز الشباب لمعالجة حاجات المجتمع

رجوع

 

شهد منتدى الغد انطلاق مبادرة تعاون مشترك ما بين منتدى الغد وشركة جوجل، تحت مسمى «تميز»، وتسعى هذه المبادرة لتحفيز أكبر عدد من الشباب والشابات لمعالجة حاجات المجتمع المتحددة عن طريق طرح الأفكار والحلول الإبداعية لتنفيذها في ظل بيئة تنافسية وطنية.

وباركت صاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، رئيس منتدى الغد، للشباب إثر هذه المبادرة، مؤكدة في الوقت ذاته، أن منتدى الغد هو منتدى مبادرات، لا منتدى توصيات. وتتبنى هذه المبادرة عدداً من القيم، والإبداع والإيجابية وبناء الأمل والعطاء والإنجاز، إلى جانب الاعتماد على الذات وتحمل المسؤولية والعصامية والمبادرة.

وتنقسم المبادرة إلى ثمانية فروع، حيث يهتم الفرع الأول بالمجتمع وكيفية مساعدته في تفعيل التواصل بين أفراده، والمحافظة على هويته المحلية، إلى جانب فرع البطالة، وكيفية مساعدة الناس على إيجاد الفرص المناسبة لهم ودعمهم لمساندة أنفسهم وعائلاتهم.

وتطرق الفرع الثالث إلى الطاقة وكيفية المساعدة في تحريك العالم نحو بدائل آمنة ونظيفة وذات جدوى اقتصادية، إضافة إلى فرع البيئة وكيفية المساهمة في الترويج والتوعية لسلوك بيئي بنّاء، في حين يتطرق الفرع الخامس إلى الصحة وكيفية المساهمة في توعية المواطن ورفع مستوى الوعي الصحي.

ويهتم الفرع السادس بالتعليم والمساهمة في توفيره بشكلٍ أفضل، إضافةً إلى فرع السكن، والمساهمة في ضمان مأوى آمن لكل مواطن ومقيم، كما تركت الفرع الثامن مفتوحاً لأي فكرة مميزة قد لا تنتمي لمجموعة معينة من المجموعات السابقة.

ويحق للشباب من الجنسين، من عمر السابعة عشر وحتى الخامسة والثلاثين، من كافة الجنسيات المقيمة بالمملكة العربية السعودية، المشاركة في هذه المبادرة، وذلك ابتداءً من يوم السبت 21 مايو المقبل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة