Tuesday  03/05/2011/2011 Issue 14096

الثلاثاء 29 جمادى الأول 1432  العدد  14096

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

الإسرائيلي دانييل بارنوبيم يحيي حفلاً في غزة

رجوع

 

القدس - (أ ف ب)

أعلنت الأمم المتحدة في بيان الاثنين أن الموسيقي الأرجنتيني الإسرائيلي الشهير دانييل بارنوبيم سيقيم «حفل سلام موسيقياً» اليوم الثلاثاء في قطاع غزة وسيقود أوركسترا من موسيقيين أوروبيين.

وبحسب البيان فإن «المايسترو سيقود (أوركسترا غزة) المؤلفة من موسيقى أوركسترا ستاتسكابل وأوركسترا برلين وأوركسترا فيينا وأوركسترا باريس وميلان، من أجل حفل للسلام لسكان غزة».

وقال بيان صادر عن مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري إن الحفل الذي تنظمه منظمات غير حكومية فلسطينية سيقام اليوم الثلاثاء في الساعة التاسعة والنصف بتوقيت غرينتش في مركز المتحف الثقافي في مدينة غزة.

وقال بارنوبيم في البيان: «نحن سعيدون جداً بالمجيء إلى غزة. ونحن نجري هذا الحفل كعلامة على التضامن والصداقة مع المجتمع المدني في غزة». وأسس بارنوبيم عازف البيانو ورئيس الأوركسترا الإسرائيلي - الأرجنتيني والإسباني والذي يحمل جواز سفر فلسطينياً أيضاً، عام 1999 مع صديقه المثقف الفلسطيني إدوارد سعيد، أوركسترا ديفان وهي أوركسترا مشتركة بين شبان عرب وإسرائيليين تتراوح أعمارهم بين 14 و25 عاماً، تعزف في جميع أنحاء العالم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة