Tuesday  03/05/2011/2011 Issue 14096

الثلاثاء 29 جمادى الأول 1432  العدد  14096

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ريال مدريد يحاول استلهام أمجاده لتخطي برشلونة في دوري الأبطال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سيحاول ريال مدريد استلهام أمجاده السابقة لتحويل تأخره بهدفين وتخطي عقبة مضيفه وغريمه التقليدي برشلونة في مواجهة إسبانية خالصة بمباراة العودة في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

ونشر ريال مدريد بموقعه على الإنترنت أمس الاول الأحد صورة للاعبي الفريق وهم يحتفلون بعد الفوز 2-صفر على ملعب برشلونة في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في 2002 وهو ما مهد الطريق نحو لقبه التاسع والأخير في البطولة القارية.

وسجل الفرنسي زين الدين زيدان والإنجليزي ستيف مكمانمان هدفي ريال مدريد في تلك الليلة ثم تعادل الفريقان 1-1 في لقاء العودة قبل أن يتغلب عملاق العاصمة الإسبانية 2-1 على باير ليفركوزن الألماني في النهائي.

وبعد الأحداث التي شهدتها مباراة الذهاب عندما سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم هدفي برشلونة عقب طرد البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد فتح الاتحاد الأوروبي تحقيقات في الأمر.

وقدم كل ناد شكوى ضد الآخر إلى الاتحاد الأوروبي وذكر برشلونة إن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد قلل من إنجازات نظيره بيب جوارديولا بينما اتهم عملاق العاصمة الإسبانية لاعبي منافسه القطالوني بالتحايل على الحكم في الملعب.

ومنح برشلونة وريال مدريد راحة للاعبين أساسيين ليخسر الفريقان في الدوري الإسباني مطلع الأسبوع الحالي.

وأهدر برشلونة تقدمه ليخسر 2-1 أمام مضيفه ريال سوسيداد إضافة لهزيمة ريال مدريد 3-2 أمام ضيفه ريال سرقسطة المهدد بالهبوط.

وظل برشلونة متقدما بثماني نقاط على ريال مدريد مع تبقي أربع جولات على نهاية المسابقة ليظل الفريق في مشواره نحو لقبه الثالث على التوالي في الدوري.

لكن دفاع برشلونة طالته الإصابات وزادت معاناته يوم السبت الماضي بعد فقدان جهود قلب الدفاع الأرجنتيني جابرييل ميليتو بسبب شد في الفخذ والمدافع مارتن مونتويا بعد كسر في الترقوة.

لكن كانت هناك أنباء جيدة بشأن إصابة اندريس انيستا في ربلة الساق بعدما شارك لاعب وسط إسبانيا في حصة تدريبية أمس الأحد عقب غيابه عن لقاء الذهاب في مدريد الأسبوع الماضي.

وسيفتقد ريال مدريد جهود بيبي في لقاء الغد كما أن المدافع سيرجيو راموس سيغيب أيضا بسبب الإيقاف.

وسيضطر مــورينيــو لمشاهدة المباراة من المدرجات بعد طرده في لقاء الذهاب بسبب الاعتراض على قرار طرد بيبي. وسيدافع مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز عن تقدمه 2- صفر في لقاء الذهاب عندما يستضيف شالكه الألماني غدا الأربعاء. وستقام المباراة النهائية على إستاد ويمبلي في لندن يوم 28 مايو الجاري. وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في مباراة الغد التي يديرها الحكم البلجيكي فرانك دي بليكير.. برشلونة.. فيكتور فالديس ودانييل الفيس وجيرار بيكي وخافيير ماسكيرانو وكارليس بويول وسيرجيو بوسكيتس وتشابي وسيدو كيتا وبيدرو وليونيل ميسي وديفيد بيا. ريال مدريد.. ايكر كاسياس والفارو اربيلوا وريكاردو كارفاليو وراؤول البيول ومارسيلو ولاسانا ديارا وتشابي الونسو وسامي خضيرة ومسعود اوزيل وكريستيانو رونالدو وانخيل دي ماريا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة