Wednesday  04/05/2011/2011 Issue 14097

الاربعاء 01 جمادىالآخرة 1432  العدد  14097

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أبرمت اتفاقية تمويل عقاري مع أملاك العالمية
مشاريع الأرجان تطرح وحدات سكنية تناسب قروض صندوق التنمية العقاري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - ندى الربيعة

أعلنت شركة مشاريع الأرجان - أكبر شركة تطوير عقاري بالمملكة - التفاصيل عن مشاريعها السكنية الحالية والقادمة في الرياض، والدمام, والجبيل, والخبر, وينبع, وجدة, ومكة المكرمة والمدينة؛ ضمن مبادرة الشركة الكبرى لتشييد أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية في المملكة؛ تعضيداً للقرارات الملكية الرامية للتوسع في بناء المساكن وتسهيل تملكها للمواطنين.

وشدد المهندس إياد بن عبد الرحمن البنيان مديرعام شركة مشاريع الأرجان؛ على أن الشركة ماضية في استهداف ذوي الدخل المتوسط من المواطنين في جميع مشاريع الشركة المنتشرة في مدن المملكة؛ وابان أن الشركة باشرت البناء في خمسة مشاريع تتوزع على خمس مناطق مختلفة؛ في حين أكملت بيع المرحلة الاولى في مشروع منازل قرطبة.

وكشف المهندس البنيان خلال مؤتمر صحفي عقد في جناح الشركة على هامش فعاليات معرض الرياض العقاري الرابع عشر؛ عن بدء البيع في مشروع منازل قرطبة (المرحلة الثانية) والتي تضم 1000 وحدة سكنية؛ جميعها شقق وبأسعار منافسة.

واضاف البنيان: «إن طرح المرحلة الثانية من منازل قرطبة جاء مواكباً للدعم الكبير لصندوق التنمية العقاري؛ وكذلك رفع قيمة القرض للمستفيدين؛ مشيراً إلى أن الوحدات السكنية الجديدة في هذا المشروع في حدود قروض صندوق التنمية العقاري». وقال: نحرص في شركة مشاريع الارجان التي تشارك في معرض هذا العام كراع ماسي؛ على أن تطرح وحدات سكنية تناسب الطلب الحقيقي للاسر السعودية؛ بالاستفادة من خبرتنا المتراكمة خلال السنوات السابقة.

وشدد المهندس البنيان على أن شركة مشاريع الارجان ماضية في تحقيق أهدافها الرامية إلى التوسع في تأسيس بيئات سكنية مكتملة الخدمات؛ ذات جودة عالية؛ واسعار تناسب شريحة متوسطي الدخل؛ وهذا الأمر نحققه عبر بناء عدد من النماذج السكنية المختلفة؛ التي تطرح في جميع مشاريع الشركة؛ بالاعتماد على خبرتنا التي ترجمت في مشروع منازل قرطبة الذي يمثل باكورة مشاريعنا.

وكانت شركة مشاريع الارجان قد أعلنت في وقت لاحق التزامها بإنشاء عشرة آلاف وحدة سكنية على الأقل لذوي الدخل المتوسط في عدد من مناطق المملكة.

اتفاقية مع أملاك

وقعت شركة مشاريع الأرجان بالتعاون مع شركة أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري على هامش معرض الرياض العقاري الرابع عشر اتفاقية تمويل للمرحلة الثانية من مشروع منازل قرطبة الحي السكني المتكامل والذي يحتوي على 1000 شقة سكنية، وقد أوضح لـ(الجزيرة) المهندس إياد بن عبد الرحمن البنيان مدير عام مشاريع الأرجان بأن هذه الاتفاقية تختص بالتمويل العقاري للمرحلة الثانية من مشروع منازل قرطبة وهي عبارة عن 1000 شقة سكنية تتراوح مساحاتها ما بين 120 متراً إلى 230 متراً، وقد بدأنا الآن التحضير لمرحلة البيع بتجهيز اتفاقيات تمويل عن طريق شركات التمويل والبنوك.

ويأتي إنشاء هذه الشقق بناء على الدراسات التي قامت بها الشركة عن احتياجات السوق والتماشي مع الطلب الحقيقي والإمكانيات، وأضاف المهندس البنيان: حاولنا أن نجد حلولاً مبتكرة تساعد الشباب في بداية مراحل حياتهم على تملك المسكن المناسب، مضيفاً بأن الشركة ماضية في استهداف ذوي الدخل المتوسط من المواطنين في جميع مشاريع الشركة المنتشرة في مدن المملكة وجاء طرح المرحلة الثانية من مشروع منازل قرطبة ليواكب الدعم الكبير لصندوق التنمية العقاري وكذلك رفع قيمة القرض للمستفيدين، مشيراً إلى الوحدات السكنية الجديدة في هذا المشروع في حدود قروض صندوق التنمية العقاري.

وتعمل شركة الارجان على تطوير أحياء سكنية متكاملة في العديد من مناطق المملكة تساهم في تطوير حياة المواطنين منها مشروع منازل قرطبة في الرياض المرحلة الأولى والثانية ومشروع مرجانا في الدمام والذي يضم 450 وحدة سكنية كذلك مشروع المروج في مدينة ينبع ويضم 200 وحدة سكنية ومشروع السهول في مدينة الجبيل ويحتوي على 1252 وحدة سكنية كمرحلة أولى للمشروع بحيث يصل إجمالي المشروع إلى 3700 وحدة سكنية ومشروع الواحة الخضراء في مدينة الخبر ويعتبر من اكبر مشاريع الشركة على مساحة 2 مليون و200.000 ألف متر مربع ويضم اكثر من 12000 وحدة سكنية.

وتأتي مشاركة شركة مشاريع الأرجان في معرض الرياض العقاري الرابع عشر كراع ماسي على حرص الشركة على أن تطرح وحدات سكنية تناسب الطلب الحقيقي للأسر السعودية وتقديم خبرتها المتراكمة في هذا المجال خلال السنوات السابقة وخلق العلاقة فيما بينها وبين عملائها وكذلك تعريف بالشركة واستراتيجياتها.

«مرجانة»... دارك في ديرتك

تفتخر شركة مشاريع الأرجان بتحفتها المعمارية الجديدة «مرجانة» على الشاطئ الشرقي للمملكة العربية السعودية بقلب مدينة الدمام، وفي الامتداد الاقتصادي للمدينة وقرب شبكة الطرق الرئيسية.

إن «مرجانة» مشروع نموذجي يجسد مفهوم التواصل الاجتماعي لكل من يرغب بالسكن في محيطه وبيئته الطبيعية ويكون قريباً ممن يحب، وللراغبين في امتلاك منزل عصري في حي سكني متكامل، في مدينة الدمام التي لها سحرها الخاص لدى أبنائها حيث يفضلون دوماً السكن ضمن أجوائها وأحيائها.

خصوصية المكان

مشروع «مرجانة» يتكون من أكثر من 450 فيلا ودوبلكس على مساحة أكثر من مئة ألف متر مربع، مختلفة المقاسات والتصاميم، وتهتم هندستها بالتفاصيل والتصاميم الداخلية المتوافقة مع احتياجات العائلة السعودية والعربية على تعدد أفرادها واحتياجاتها والالتفات لجمالية التصاميم الخارجية للواجهات. كما أن أسعار الفلل مدروسة بعناية لتكون في متناول الراغبين بالانتقال إلى مستوى جديد وراق بأجوائه المختلفة عن التجاري السائد.

تقع «مرجانة» في قلب مدينة الدمام بمحاذاة الكورنيش، على خط سريع يصلها بأهم مرافق المنطقة ومعالمها، مثل مطار الملك فهد الدولي، وميناء عبدالعزيز، وأرامكو ويوفر موقعه الجغرافي المميز لساكنيه القرب من مدارس عدة لكافة المراحل التعليمية والكثير من الأسواق التجارية والمراكز الصحية.

مدينة الدمام مدينة النوارس والقوارب والبحر بزرقته الشفيفة وأمواجه الناعمة، هي عاصمة المنطقة الشرقية وأكبر مدنها. وهي كما توصف لؤلؤة الساحل الشرقي يزينها كورنيشها البحري الذي يعد علامة فارقة على مستوى الشرق الأوسط، إضافة إلى خصوصيتها كمدينة عريقة، ومركز للصناعات الأساسية في المملكة. ونسعى لأن نضيف مشروع «مرجانة» إلى جمال تلك المدينة كمعلم مدني جديد.

أسلوب حياة عصري

بيت من الحب والآمال ينتظر... تعلّق الحب في جدرانه صور

يجسد هذا البيت شاعرية المكان وحميمة التفاصيل، فقد وضع المهندسون نصب أعينهم أن تكون ثيمة المنزل الأساسية هي العاطفة.. ومن منا لا ينشد منزلاً فيه من الحب والحنان والدفء ما يحقق له مفهوم السكن والسكينة؟

استمد مصممو مشروع «مرجانة» تصميماتهم من روح مدينة الدمام البحرية الشاسعة والرحبة والمفتوحة الأفق، كما اختارت «مرجانة» أحدث التصاميم الداخلية التي تتفق مع نمط حياة العائلة واحتياجاتها. فقد اعتمدت التصاميم على المساحات المفتوحة التي توحي بمساحة أكبر وتمنح الإحساس بجو أسري كبير وحميمي بنوافذ مكشوفة على مساحات خضراء مشرقة.ولتكتمل اللوحة جمالاً، جاء تخطيط حي «مرجانة» وشبكة طرقه وتوزيع مساحاته الخضراء متناغماً مع التقطيعات الداخلية الرحبة، وصممت الواجهات الخارجية بأشكال متعددة ومتناسقة مع المناخ الخارجي العام.

حي سكني متكامل

يتوجه العالم المدني اليوم نحو فكرة الأحياء السكنية المتكاملة التي تتمتع بالكثير من الخصوصية والرفاهية والحياة ضمن مناخ عصري ومختلف. ولا شك أن توفير جميع متطلبات السكان ضمن محيطهم والاعتناء بجماله ومساحاته الخضراء يضفي جواً من الحميمية والألفة ويجعل المكان أكثر ملاءمة لهم.

ومع حوالي 100 فيلا وحوالي 350 دوبلكس، تخدمهم أرقى وأشمل الخدمات المدنية، لتكون مشروع مرجانة السكني - بحق - جوهرة من يرغب السكن في محيطه وبيئته الطبيعية بأرقى المواصفات وأرفع المقاييس.

مرافق

تتوزع فلل ودوبلكسات «مرجانة» على أكثر من مئة ألف متر مربع جميعها بمساحات خضراء، وضمن نفس الاستراتيجية التي تعمل بها شركة مشاريع الأرجان (الحي السكني المتكامل) حيث يتوفر في مرجانة مساجد، مدارس، مطاعم، أسواق تجارية، مرافق مدنية راقية أخرى. مؤمن لها جميع البنى التحتية اللازمة على أرقى المستويات.

خدمات مستمرة

تهتم شركة مشاريع الأرجان، ببناء علاقة وصلة مستمرة مع عملائها لتتبلور إلى علاقة على المدى البعيد. ولتحقيق هذا الغرض، وظفت فريقاً من المختصين في مجال المبيعات المتفرغين لإدارة خدمة العملاء قبل البيع وبعده وتقديم الخدمات المتخصصة في هذا المجال لجميع عملائها.

خدمات ما قبل البيع

تقوم مشاريع الأرجان بتقديم عدة خدمات قبل البيع مثل تطوير التصاميم المعمارية الحديثة المختلفة التي تلائم مجمل أذواق عملائها وكذلك تقديم مساعدات التمويلية فـي إطار ترتيبات مختلفة التي تم التوصل إليها مع البنوك الكبرى والمؤسسات التمويلية القادرة على التعامل مع جميع الحالات كما تضع خططاً لضمان الوحدات السكنية بعد تسليمها.

ومن مزايا برنامج الخدمات:

تقديم الاستشارات الاقتصادية -التمويلية للعملاء.

دراسة مواد البناء والتقنيات رفيعة المستوى وتوفيرها مع ممارسة رقابة محكمة وإشراف هندسي دقيق على جميع المشاريع.

التوزيع الجغرافي السليم والصحي للوحدات السكنية.

توفير فريق مبيعات مدرب ومجهز بمعلومات كاملة حول المشروع، الموقع والسوق للرد على استفسارات ما قبل البيع.

توفير مكتب مبيعات مجهز بمركز اتصال مباشر للرد على جميع الاستفسارات على مدار الساعة (24-7).

خدمات المبيعات

بات من الثابت أن العميل هو الأساس لدى الشركات الناجحة اليوم وكلما كانت متطلباته واحتياجاته مأخوذة بعين الاعتبار كلما نشطت عمليات البيع، ولدى شركة مشاريع الأرجان فريق من المختصين في مجال المبيعات والذين يتعاملون بشكل منتظم مع العملاء، ويقومون بالرد المباشر والفوري على كافة استفساراتهم واتصالاتهم وتقديم ومتابعة الخدمات المتخصصة والمتعددة لتلبية احتياجاتهم.

خدمات ما بعد البيع

قامت مشاريع الأرجان بتعيين فريق متخصص لتقديم خدمة متكاملة لمرحلة ما بعد البيع. وهي الخدمة التي تهم العملاء كثيراً وتغيب في كثير من الأحيان عن استراتيجية بعض الشركات. حيث يستمر فريق خدمة العملاء بتقديم الخدمات المتخصصة للعملاء والتي هي امتداد لخدمات ما قبل البيع.

إدارة تطوير الأعمال

تقدّم شركة مشاريع الأرجان العديد من الخدمات في قطاع صناعة العقارات السكنية، كالتنسيق والتعاون ما بين شراء الاراضي العقارية والأبحاث التسويقية ودراسات الجدوى وتحليلها وتطوير التصاميم والتخطيط وتطوير المشاريع والتمويل وكذلك خطط التسويق والمبيعات.

الخدمات الاستشارية

وبالإضافة إلى كل ذلك، فإن لدى مشاريع الأرجان قسم للخدمات الاستشارية الذي بدوره يساعد المستثمرين أو الشركاء المحتملين على الاستعداد للدخول في مشروع مشترك مع شركة مشاريع الأرجان وتزويدهم بطرق إدارة المحافظ وتوفير العديد من الخدمات الاستشارية لهم بما في ذلك إدارة الصناديق وتوفير المصادر والفرص وتحديد وتوفير مصادر رأس المال المختلفة التمويلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة