Wednesday  04/05/2011/2011 Issue 14097

الاربعاء 01 جمادىالآخرة 1432  العدد  14097

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير سلمان يكرِّم التصنيع لرعايتها المؤتمر السعودي الأول للأيتام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كرَّم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، شركة التصنيع الوطنية لرعايتها ومشاركتها في المؤتمر السعودي الأول للأيتام والمعرض المصاحب الذي أقيم بمدينة الرياض يوم الثلاثاء 22 جمادى الأولى ويستمر حتى الخميس، ونظمته جمعية (إنسان) برعاية من شركة التصنيع الوطنية.

وشاركت التصنيع برعاية ذهبية في المؤتمر الذي سعى إلى تبادل الخبرات والتجارب بين المتخصصين في مجال رعاية الأيتام داخل المملكة وخارجها, وكذلك إثراء الساحة العلمية في هذا المجال مما يسهم في تنسيق الجهود ويؤدي إلى تطوير الخدمات المقدمة للأيتام. كما احتوى المعرض المصاحب للمؤتمر على أجنحة لجمعيات ومؤسسات محلية وعربية تعرض تجاربها في مجال رعاية الأيتام خلال الأيام الثلاثة للمؤتمر. وقد تخلّل المؤتمر تقديم 44 بحثاً حول رعاية الأيتام من داخل المملكة خارجها بالإضافة إلى 8 ورش عمل متخصصة للعاملين مع الأيتام، وكذلك جرى استعراض جهود الجمعيات العاملة في هذا القطاع والبرامج المتميزة محلية والعربية والدولية.

من جانبه شكر المهندس مبارك بن عبد الله الخفرة، رئيس مجلس إدارة التصنيع للأمير سلمان تكريمه للتصنيع وتشريفه وحرصه على الاهتمام بالجمعيات الخيرية عموماً وجمعية (إنسان) خصوصاً وما يعكسه ذلك من اهتمام قيادتنا بمؤسسات المجتمع المدني وجعلها رعاية المحتاجين على رأس اهتماماتها وأولوياتها، بما تقدّمه لهم من برامج وأنشطة تربوية وتعليمية واجتماعية وصحية.

جدير بالذكر أن التصنيع الوطنية هي الراعي لحاضنات التدريب على الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية التي تقدّمها (إنسان) لطلبة المرحلة الثانوية وذلك لتحسين تحصيلهم العلمي مما يساعدهم على دخول الجامعات أو الانخراط بشكل إيجابي بسوق العمل.

وتقوم شركة التصنيع الوطنية بدور ملموس في خدمة المجتمع منذ تأسيسها في عام 1985م كأول شركة سعودية مساهمة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص بهدف تنويع القاعدة الاقتصادية في المملكة في مجالات متعددة. وقد حرصت الشركة على الإسهام في خدمة المجتمع من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والأهلية التي تقوم بدور فاعل في خدمة أبناء وبنات المجتمع السعودي. ولذلك قامت (التصنيع) بتأسيس وحدة متخصصة تحت مسمى (وحدة خدمة المجتمع) للقيام بهذا الدور المهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة