Thursday  05/05/2011/2011 Issue 14098

الخميس 02 جمادىالآخرة 1432  العدد  14098

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سقوط قتلى في مصادمات قبلية وهجمات للمتمردين بجنوب البلاد
مصرع 14 شخصاً إثر دخول قافلة من الجيش السوداني منطقة أبيي

رجوع

 

جوبا - (أ ف ب )

دخلت قافلة مسلحة من الجيش السوداني النظامي منطقة أبيي المتنازع عليها ما أدى إلى حصول مواجهات مع الشرطة المحلية أسفرت عن سقوط 14 قتيلاً، حسبما أعلن الثلاثاء المسؤول عن المنطقة والأمم المتحدة.

وقال دينغ أروب كيول أن الصدامات وقعت الأحد عندما أصر ضابط من جيش الرئيس السوداني عمر البشير دخول المنطقة بالرغم من محاولات الشرطة وقف قافلته التي كانت تضم 200 جندي وست مركبات رباعية الدفع نصبت عليها رشاشات. وأضاف هذا المسؤول الذي عينته الحكومة الجنوبية في كادوقلي، كبرى مدن ولاية جنوب كردفان على الحدود مع جنوب السودان "قتلوا رقيباً من الجيش الشعبي لتحرير السودان يعمل مع الشرطة" مضيفاً أن "الأمم المتحدة استعادت جثث 11 شخصاً آخرين. كانت مواجهة عنيفة". وقال كويدر زروق "عثرت إحدى دورياتنا الاثنين على 14 جثة، 11 منها في زي الشرطة المحلية المشتركة (شمال-جنوب) وثلاث في زي مدني". من جهة أخرى سقط عدد من القتلى في مصادمات مختلفة بين قبائل وفي هجمات شنها متمردون في جنوب السودان الذي يجهد لمواجهة موجة من العنف مع اقتراب إعلان استقلاله في تموز- يوليو المقبل. وقالت مصادر في المتمردين والسلطة إن ثمانية أشخاص قتلوا في هجوم شنته الثلاثاء مجموعة مسلحة تقاتل السلطات في جنوب السودان، بولاية الوحدة الحدودية.

وفي ولاية جونغلاي، أدت خلافات مرتبطة بالمواشي منذ منتصف ابريل إلى شن هجمات وهجمات مضادة من قبل مسلحين من قبائل في المنطقة، حسبما أعلن وزير الأمن ديفيد ديوب لام متحدثاً عن سقوط "عدد كبير من القتلى".

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة